الفنانة يسرا .. موعدنا داخل المقبرة | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

الفنانة يسرا .. موعدنا داخل المقبرة

بروفايل : رئيس التحرير

فتحت السياحة حضنها الدافىء لفنانات ما بعد الستين وقدمت لهم بلاتوه جديد لإبقاء شمعة النجومية مضاءة . ومع إعجابي بإصرار النجمة يسرا على خدمة المجتمع من خلال برنامجها السياحي " الموعد " أدعوها لكسر روتين البرامج التنظيرية التي تجلس فيها الفنانة مع نجوم ونجمات ليقدموا أطروحات ورؤى مكررة لاتروى ظمأ سائح ولا تُشبع ذاكرته بمعلومة جديدة .

أدعوها للنزول إلى الميدان ودخول المقابر والكهوف المليئة بالأسرار وتصويرها من الداخل وتقديم معلومات عن كل حجر وأثر مصري قديم . أدعوها لإستثمار طلتها المحببة عند جمهورها والاستفادة من تقتنيات التصوير المصاحبة و تقديم برنامج عالمي يحول بيننا وبين النمطية التي سئمنا منها .

إستضافة يسرا لعدد من رفيقاتها من نجمات السينما للحديث عن السياحة سينقل الموعد إلى " نمرة تلفزيونية " لاجدوى من ورائها ويحوّل الاستديو لمسرح لعرض الفساتين والتباهى بفنون الموضة ولمسات المكياج . لذا أقترح أن ينعطف مسار الموعد لنزول يسرا برفقة أثريين من أصحاب التاريخ الناجح والمعلومة الموثقة وتصوير المقابر والكهوف من الداخل وتقديم معلومات يحتاجها السائح القادم لمصر ويتمنى معرفتها أبناء مصر أيضا . أدعوها لصناعة قضايا سياحية مصرية تثير الجدل وتخدم مع سخونتها الصناعة الغالية . 

صفقنا كثيرا للصغيرة بسنت نور الدين لأنها حملت كاميرتها ونزلت إلى الشوارع والحواري والأزقة وقدمت لنا فيديوهات سياحية تخطى نجاحها سقف المحلية حتى باتت مادة يمكن العودة اليها لمعرفة تاريخ المكان وحكايات الأثر .

التطوع فى خدمة السياحة سلاح ذو حدين إما أن يسقى شجرتها فتثمر الثمر الجميل وإما أن يحكم عليها بذبول الأوراق وربما الموات .

***

النجمة يسرا .. الموعد فى المقبرة وأمام الهرم .. فالعالم لايحتاج رؤية جمالك قدر ما يحتاج رؤية مصر في معلومة .

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title