سياحة أبو ظبي .. لماذا غاب اللؤلؤ عن الجزيرة ؟ | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

سياحة أبو ظبي .. لماذا غاب اللؤلؤ عن الجزيرة ؟

بوردنج - غادة أحمد

وقتما تقرأ لافتة مكتوبا عليها "جزيرة اللؤلؤ بعد 10 كيلو مترات " تتأهب -  نفسيا - لرؤية هذه الأحجار الكريمة وقد تراصت فى مُتحف يحكي تاريخها وتستعد لرحلة غوص تنعم خلالها بصداقة الأصداف والمحار وربما تستنفر كل حواسك لمشاهدة عالم الجزر وآليات تحفيز الأصداف التى تخبىء داخلها هذه الكنوز .

ولأننى نعمت منذ عامين بزيارة جزيرة بروم باستراليا والمسماه بجزيرة اللؤلؤ أنتابنى نفس الشعور وأنا قادمة لزيارة جزيرة اللؤلؤ بأبو ظبي  . ومع جمال جزيرة أبو ظبي وتباين خدماتها وروعة تنظيمها أرى أن اللافتة لم تقودني للهدف بل أخذتني إلى عالم بعيد غير الذى كنت أنشده .. ففي جزيرة اللؤلؤ بأبو ظبي تدهشك الكثبان الرملية والمناطق الخضراء والمطاعم والمقاهي النموذجية والبحيرات الاصطناعية التي يمكن للسائح السباحة في مياهها وأشجار النخيل التى تكسر سقف الـ  14000 شجرة .

ومع كل هذه الخدمات والمباهج الجمالية فى جزيرة أبو ظبي غاب اللؤلؤ الذي اتخذته عنوانا . ولست أدرى ماهى الصلة التى تربط الجزيرة باللافتة ؟ ولماذا لا تسكن الأحجارالكريمة هذا المكان الإبداعي ؟ ولما خلت الأفكار من ايجاد مساحات لجزر اللؤلؤ تستقطب السياح ؟

اللافتة التي قادتني لرحلة مغايرة جعلتني أستعيد ما رأيته فى بروم الاسترالية حيث تجذب جزيرة اللؤلؤ في بروم ملايين الغواصين ممن ينشدون البحث عن كنوز البحار الزرقاء كما تأخذهم في رحلة مذهلة داخل متحف عالمي لمعرفة تطور صناعة اللؤلؤ والأصداف البحرية كل هذا يضاف إلى رحلات لمزارع اللؤلؤ في خليج ويلي للحصول على بعض الكنوز البيضاء كهدايا تذكارية ومع ماذكرت تأتى زيارة الشلالات الأفقية للقيام بالرحلات المائية والقيام بتجربة القفز فوق المنحدرات الحمراء  .

إلى سياحة أبو ظبي .. جزيرة اللؤلؤ لافتة تحتاج لإعادة النظر حتى لا ينخدع عشاق الأحجار الكريمة بعنوانها ويخطىء السياح من محبي الغوص المكان.. لابأس أن نسميها جزيرة الجمال أو السعادة .. اللؤلؤ سابقا .  

 

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title