كيف نستثمر المكتئبين سياحيا ؟. أنا فى الشانزلزيه | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

كيف نستثمر المكتئبين سياحيا ؟. أنا فى الشانزلزيه

بوردنج - خاص

استثمر القائمون على صناعة الفندقة الأرقام المتصاعدة التي تقدمها منظمات الصحة العالمية والتي تؤكد وجود مايزيد على 300 مليون مكتئب حول العالم توظيفا سياحيا وانتحوا بهذه الفئة منحى مغايرا عن المألوف والمعتاد بتدشينهم فنادق خاصة للمكتئبين

وكانت الزميلة غادة أحمد قد نقلت تقريرا عن فنادق المكتئبين من شارع الشانزلزيه بباريس المتميز بجماله و صخبه وضوضائه على مدار الساعة أكدت فيه أن هذه الفنادق لا تقدم العلاج للمكتئب بصناعة أجواء إبداعية من خلال مدّ مساحات الحدائق ذات اللون الأخضر أو استخدام الموسيقى المُلهمة للطاقة أوعلاجهم ببرامج الغوص وجلسات المساج المتكررة بل بتقديم كل ما يزيد جرعات الإكتئاب لديهم إعمالا لقاعدة العلاج بالمثيل.

 وأشارت أن لفنادق المكتئبين فى باريس مواصفات خاصة حيث لا تتجاوز فئة الثلاث نجوم وتأخذ مكانها فى شوارع جانبية وليست رئيسية فى عاصمة النور كما أن حوائطها وزجاج نوافذها تم طلاؤها باللون الأزرق القاتم الذى يضفي على المكان كثيرا من الظلمة والقتامة . حتى أنتيكات البهو تبدو غريبة مثيرة للإستفزاز فيما الإضاءات خافتة ليس من أجل صناعة الرومانسية بل لأن اللمبات أغلبها لا يُضىء – عمدا . و يستخدم الفندق الموسيقى المحركة لمشاعر الحزن ويحرص على تشغيل 3 أفلام فقط على مدى اليوم تعرض فنون الخلاص من الحياة وأكثر وسائل الأنتحار حداثة.

أما  الغرف ليس فيها أى من مقومات الرفاهية سرير وترابيزة خشب ومرايا طويلة فقط كما لايوجد داخلها ميني بار  بل مناديل و مشروبات محفزة للبكاء وزيت نعناع لتخفيف الآلأم .

ومع كل ماذكرت يأتي المطعم ليقدم وجبات مليئة بالبصل والفلفل الأحمر لمساعده الذين يرغبون في ذرف الدموع  ويمنح الفندق لرواده فرصة البكاء الطويل داخل الغرف أو الممرات أو المطعم او على مقاعد البهو دون تدخل من أحد . أما العشاق ممن مروا بعلاقات عاطفية محطمة فيوفر لهم الفندق نساء على هيئة دمى  ليضربونها تنفيسا عن غضبهم  .

وأكملت الزميلة في تقريرها أن الفندق بختار موظفيه من الفصيل العابس غير المبتسم يؤدى مهام الحجز آليا دون الحديث مع النزلاء أو التعاطى مع أحزانهم .

الغريب أن الفندق  الذي تجولت محررة بوردنج  لساعات  يتكون من 4 طوابق و111 غرفة وليس به غرف شاغرة ليس هذا فقط بل أكدت مصادر أن نسب التعافى من مرض الاكتئاب أيّا كانت أسبابه ومحفزاته تبدو عالية فى هذه الفنادق مقارنة بالمصحات النفسية .

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title