غزال الداما يرقص لضيوف حديقة العين بالإمارات | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

غزال الداما يرقص لضيوف حديقة العين بالإمارات

بوردنج خاص

رقص غزال من فصيل الداما - أندر فصائل الغزلان على إطلاقها -في سابقة تعد الأولى وفي شكل تفاعلي منه مع فرحة زوار حديقة العين الإماراتية . وكان الغزال - وفقا لما رصدته الزميلة مها طه - قد استشعر فرحة الصغار وتابع نظراتهم المستمرة لخطوه الدال على الخيلاء فقدم لهم فاصلا من الرقص الغزلاني الجميل الأمر الذي استجمع الكثيرين لمتابعته .

وأكملت الزميلة أن غزال الداما يحظى برعاية فائقة داخل حديقة العين حيث تعمل الحديقة وفق مشاريع مدروسة لصونه وحمايته حفاظا عليه من الإنقراض وعللت الزميلة رقص الداما وسعادتها كنوع من رد الجميل خاصة وأن الصيد الجائر وفقدان السكن هددا هذا النوع الغالي بالإنقراض فيما مدت له الحديقة العالمية اليد لرعايته . وقالت أن حديقة العين تستحوذ على 80 غزالا من غزلان الداما وتعتبر الوحيدة - عالميا - التي يتواجد بها نوعان من هذا الغزال النادر.

يذكر أن حديقة الحيوانات بالعين تعد وجهة عائلية مثالية توفر تجارب ترفيهية إبداعية للزائرين  ويرتاد الحديقة - وفقا للإحصاءات - أعداد هائلة من الزوار من جميع الأعمار يوميا لاكتشاف الحياة البرية فيها والتمتع برؤية أكثر من 4000 حيوان. وكان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله -  قد أسس هذه الحديقة الفريدة من نوعها في الشرق الأوسط، مستهدفا إيجاد مواطن طبيعية للحيوانات تعيش فيه بحرية مطلقة كما حرص أن تكون مركزاً فاعلاً للمحافظة على الأنواع المهددة بالإنقراض وفي مقدمتها الغزلان الصحراوية.

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title