وقتما تتحول الحلوى إلى هويّة سياحية | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

وقتما تتحول الحلوى إلى هويّة سياحية

بوردنج – خاص

 مع ماتتمتع به سلطنة عمان من طبيعة ساحرة وجغرافيا إبداعية وشواطىء وآثار ذات تاريخ قديم وما يُشهد لشعبها من ضيافة حاتمية ينعم بها الزوار والسائحون تأتي الحلوى العٌمانية لتمثل شريكا قويا لهذه المقومات فى صناعة السياحة حتى أن المسئولين يرونها رافدا من أهم الروافد المغذية للصناعة ويعولون عليها فى تأكيد الضيافة العمانية ذات الجذور الراسخة .

وتمثل الحلوى - التي تعود صناعتها لعام 1330هـ - سفير عمان فى كل الإحتفالات والأعياد والمناسبات كما إنها تعد – وفقا لمسئولين سياحيين – هويّة سياحية ورمزا للتقاليد العريقة وزينة للمائدة العمانية بالإضافة لكونها أثمن الهدايا التي يمكن تبادلها في الأفراح والأتراح على السواء .

وقالت مصادر لـ بوردنج أن هناك 4 ولايات تعد الأكثر شهرة في صناعة الحلوى العمانية هي نزوى ونخل وبركاء والحمراء، لافتين الى أن الحلوى تصنع في كل بيت عماني كما ان هناك أكثر من 200 مصنع لصناعة الحلوى في السلطنة .

 يذكر أن سوق مطرح التقليدي بمسقط يعد من الأسواق الشهيرة في صناعة وبيع الحلوى العمانية.

  الحلوى العمانية في سطور

  • سفير عمان فى كل الإحتفالات والأعياد والمناسبات الهامة
  • هوية سياحية ورمز للتقاليد العريقة وزينة للمائدة العمانية
  • أثمن الهدايا التي يمكن تبادلها في الأفراح والأتراح
  • تملك حصة سوقية كبيرة في الأسواق الخليجية

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title