الإبهار و صناعة التوأمين | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

الإبهار و صناعة التوأمين

بوردنج - خاص

 نجحت دبي فى صناعة حالة سياحية خاصة رغم حزامها الجغرافي الضيّق وتمكنت بفعل الأفكار الناجحة والخلاقة من الحفاظ على مكانتها كوجهة سياحية رائدة . ودون الالتفات لأرقام الزوار التي تتصاعد عاما بعد عام تبقى هذه الحالة السياحية بحاجة لقراءة متأنية نتوقف فيها أمام سر الإبهار فى إمارة لا تمثل أكثر من 5% من مساحة الإمارات كلها .

نقطة صغيرة على خارطة الكون تستجمع الملايين وتفوز بالسائحين من كل مكان حتى باتت أقرب شبها بأسطوره النيل القديمة من زارها مرة عاد اليها بأمر الحب مرات .

ربما كان الحٌلم والطموح والرغبة في استثمار كل شبر من الأرض وربما الاستراتيجيات الناجحة والخطط بعيدة المدى وربما الإقتصاد الحر أو الايمان بقيمة السياحة – أقوى الروافد المغذية للإقتصاد . ومع كل ماذكرت يبقى هناك سرّ خاص يتمثل في قدرة المدينة على صناعة التوأمين .

فالمتابع لمسيرة دبي السياحية يلمس عزوفها عن تطبيق الفكرة المنفردة .حيث تحرص ربما بمعول واحد وفي وقت متزامن على الاستثمار فى الأرض والبحر معا لتصنع أيقونات سياحية قلما تجد لها مثيلا . تبنى الأبراج وتمد بجوارها مساحات القاعات النموذجية لتعلن ريادتها في سياحة المؤتمرات. تتخطى النفط بمردوده الذى لا يتجاوز  6% إلى السياحة التى باتت تشكل 12 % من الدخل القومي . ترسخ للترفيه وتدشن الأسواق الضخمة وتٌعلي من قيمة الخدمات المالية كى تستقطب الشركات العالمية للعمل فيها ونقل مقراتها إليها .  

ومع هذه التوائم المتماثلة والتى اجتمعت في مساحة الـ 4 كيلومترات وأجبرت العالم على تصنيف دبي كمدينة عالمية تحاكي سنغافورا وطوكيو وشيكاغو وسيدني يأتى التوأم الناجح والمتمثل فى السياحة والثقافة وقدرة دبي على الانتقال بمكتبة محمد بن راشد من مجرد صرح ثقافي ناطق بالعلم والمعرفة إلى معلم سياحي لا يتخطاه كل زوار دبي .

نجحت دبي فى صناعة التوأم الذى حلمنا به طويلا حتى باتت الثقافة والسياحة يتنفسان فى المدينة – إن جاز التعبير - برئة واحدة . فزائر مكتبة محمد بن راشد يشتّم عبق الثقافة من بوابتها وينعم بضيافة 5 ملايين كتاب ويتجول فى مساحة مليون قدم مربع في رحلة ليس لها عنوان إلا الرحلة الاستثنائية .  

لا تسألوا هذه المدينة الصغيرة عن تراث وتاريخ .. فأحسبها اليوم تصنع أجمل تاريخ.

 

عدد المشاهدات : 32960
  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title