ترويج السياحة برحلات مادلين ويسرا | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

ترويج السياحة برحلات مادلين ويسرا

  بوردنج - غادة أحمد 

طريقان لايلتقيان أبدا بل ربما يعرقل أحدهما مسار الآخر الأول يتمثل فى التنشيط السياحي الذي تقوم به الهيئة ذات الخطط والاستراتيجيات طويلة وقصيرة المدى والثاني الترويج السياحي العشوائي الذي تقوم به بعض الفنانات متى سافرن لمدينة ساحلية أو ساقتهن أقدامهن لساعات أمام الهرم .

 ففي الوقت الذي تبني فيه الهيئة استراتيجيتها التنشيطية على أسس علمية بغية الاستقطاب الناجح للسائحين تفاجئنا الصحف بتصريحات غريبة ومستفزة لبعض الفنانات من محترفات التمسح بجدار السياحة والتعلق بحبالها يتكلمن فيها عن الترويج بمفهومهن الخاص . فاذا ارتدت مادلين طبر- ستينية العمر - المايوه بشرم الشيخ وسألوها قالت : بروّج لسياحة شرم وإذا سافرت إلهام شاهين لزيارة خالتها المريضة بالغردقة والتقطوا لها صورة قالت بروّج لسياحة الغردقة وإذا عزمت يسرا أصحابها على الغدا بجوار الهرم وسألها الصحفيون قالت : بنروّج لسياحة مصر .

حكاية الترويج العشوائي للسياحة من قبل الفنانات دخل فى نفق الهبل والضحك على الدقون والاستخفاف بقراء الصحف فالسياحة المصرية ليست بحاجة لمايوه مادلين ولا خالة الهام ولا ملوخية يسرا وإنما بحاجة لتنشيط مدروس وممنهج ومجدّول. ولعل الراصد لنموذج إستعادة السائحين الروس يلمس التعاون الرباعي الإبداعي بين الرئاسة والوزارة وهيئة التنشيط ومصر للطيران وكيف اجتمع الأقطاب الأربعة على هدف واحد فتحقق الهدف.

 رحلات الفنانات الشاطئية والعزومات العائلية والواجبات الإجتماعية لا تدخل في باب الترويج السياحي بل هي رحلات خاصة . للفنانة كامل الحق أن تقوم بها متى أرادت و فى أى وقت شاءت . ولكن أن تحاول هؤلاء الضغط على عنق السياحة ولىّ ذراعها بغية الانتقال بالمناسبات الخاصة إلى شكل من أشكال الوطنية والحرص على الصناعة .ففى هذا الأمر استخفاف بمصر وسياحتها وبنا أيضا .  

 لابأس أن تشارك الفنانات بطلتهن الجميلة في حملات ترويجية تنتهي بحصاد يُثري السياحة ولا بأس أن يتقدمن بمشروع فني يخدم الصناعة ويثريها . فهذا واجب وطني .. كما لا بأس أن يأكلن الكشري والملوخية ويلبسن المايوه على الشاطىء ويقمن بزيارة العمّة والخالة فهذا يدخل فى دائرة أخرى .. دائرة لاصلة لها بالترويج ولا التنشيط ولا السياحة ولا الصناعة ولا بمصر من الأساس . ليتنا نفرّق .

 

 

 

.

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title