شيرين رضا .. مستشارة فى التنشيط السياحي | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

شيرين رضا .. مستشارة فى التنشيط السياحي

 بوردنج - رئيس التحرير

 أثبتت الفنانة شيرين رضا قدرتها على دفع قاطرة سياحة مصر بعد تفجيرها لثلاث قضايا " نائمة " وإثارتها حالة من الحراك الجدلي حولها . فمنذ شهور مضت أشارت الفنانة إلى القسوة البالغة التى تُرتكب فى حق الحمار لافتة إلى تداعيات هذا السلوك التعذيبي الغريب وتأثيره سياحيا واستشهدت بتقاسيم الإستياء والنفور التي ارتسمت على وجه سائحة بعد رؤيتها لهذا المشهد المهين الذي يتعرض له الحيوان الصامت في شوارع مصر. 

ومن بعد انعطفت الفنانة إلى الخروف وطريقة ذبحه فى الشوارع والدماء التي تثير الفرح عند البعض والفزع لدى آخرين مطالبة بتعامل كريم للحيوان والابتعاد عن كرنفالات الخوف ومهرجانات الدماء التي تستجمع العالم وكأننا نعذب الخروف العدو.

ومن ثم أثارت النجمة القضية المتعارف عليها - إعلاميا - بقضية الجعير مؤكدة أن هذه الأصوات المنفرة تتسبب في إثارة الفزع مما ينعكس سلبا على صناعة السياحة ويتسبب في تطفيش السياح – على حد قولها .

وفى رأيي أن القضايا الثلاثة قرّبت الفنانة من الملعب السياحي بل وجعلتها من المصريات القلائل التي تستقى قضاياها من قلب الميدان وليس من أجندات الفلسفة والتنظير.

قضايا بسيطة فى شكلها ولكنها ذات تأثير بالغ فى مضامينها فجرتها النجمة لأنها استشعرت دورها المجتمعي كمواطنة حيال صناعة السياحة المصرية . فلماذا لا نلتفت إلى شيرين رضا ومن هم على شاكلتها – مشاهير كانوا أوغير ذلك . ليكونوا مستشارين فى هيئة التنشيط السياحي . مهمتهم الإشارة إلى مواطن الخلل فى الشارع المصري وتقديم الحلول لعلاجها .

إعجابي بشيرين رضا ليس لجرأتها ودفاعها عن القضية بل لقدرتها على صناعة القضية من عدم . فكم من مواطن مصري سمع صوت الجعير ولم يلتفت وكم منا رأى تعذيب الحمار والخروف ولم يكترث .

صناع القضايا النائمة مواطنون VIP ينبغى الاحتفاء بهم  لأنهم يملكون عيونا ترى مصر بصورة غير التي نراها.

***

تعمل كثير من الفضائيات المصرية على استثمار حالة الصخب الدائر حول شيرين رضا وتسعى جاهدة لإختطافها فى برامج حوارية وجرّها لأسئلة فى السياسة وأخرى عن طلاقها من زوجها أملا فى الفوز بتصريح صادم يزيد من أعداد متابعي القناة ويجلب بدوره الإعلان الخجول . كلى خوف أن تنجرف النجمة إلى المصيدة .. الحذر ثم الحذر .

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title