في السعودية .. سياحة العقل مع الطابية والفيل | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

في السعودية .. سياحة العقل مع الطابية والفيل

 بوردنج - خاص

نجحت بطولة الملك سلمان للشطرنج التي استضافتها المملكة مؤخرا نجاحا مذهلا . ومع نجاحها الذي حكاه العالم لم يسلط الإعلام السعودي الضوء على فعالياتها وحراكها المشتعل والتعارك الهادىء بين العقول العربية والعالمية كما لم يشرأيضا إلى الشكل السياحي الجديد الذي ينعطف بعيدا عن امتاع العين والجسد إلى إمتاع العقل والارتقاء بالفكر .

 وفي رأيي أن فكرة استضافة بطولة من هذا النوع – مع حداثتها على المجتمع -  تعد فكرة إبداعية خلاقة تستنفر العقل وتدعوه لرسم خارطة وصول ناجحة إلى الهدف . ودون الإلتفات للرابح بالكأس و متذيل القائمة تبقى الرياض العاصمة الجميلة هى الرابح الأول  من بطولة الشطرنج حيث زارتها وفود من كل بلاد الدنيا لترى عاصمة من أرقى عواصم العالم ولتقف على نجاح المدينة – ميدانيا . ربحت يوم ان انعطف مسئولو الرياضة بعيدا عن عالم البساط الأخضر والكرة المستديرة إلى عوالم الرياضات الشهيدة استثمارا للشريحة الكبرى من محبيها . نجحت الرياض يوم أن اضافت لأنواع السياحات سياحة أخرى يمكن تفعيلها واستثمارها تحمل عنوان سياحة العقل . ربحت الرياض يوم أن غردت برياضتها بعيدا عن السرب المزدحم بالهتافات إلى سرب هادىء ممتع لا ضجيج فيه.

ربما كانت رياضة الشطرنج جديدة على المجتمع .. وربما كان شكل الطابية والعسكري والفيل غريبا عن عيون الكثيرين .. ولكنها خطوة أولى في رحلة الألف خطوة قادمة . 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title