الشاشية الحمراء تروج لسياحة تونس فى 12 دولة | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

الشاشية الحمراء تروج لسياحة تونس فى 12 دولة

 بوردنج - كمال مصطفى 

 تخطت عيون نائب رئيس تحرير بوردنج خلال زيارته مؤخرا تقاسيم الزى التونسي على اختلاف أشكاله - رجاليا كان أو نسائيا - وتوقف فقط أمام الشاشية الحمراء – التي انتقلت من لباس رأس إلى هويّة تونسية حصرية غير قابلة للتقليد والمحاكاة وتجاوزت غنائمها المتمثلة فى وقاية الرأس من حرارة الشمس إلى شكل يضيف للرجال رونقا وأناقة وجمالا .

وقال محرر بوردنج أن الشاشية الحمراء تمثل بطاقة تعريف عند التونسيين حيث يعرفون بها عن سائر الجنسيات الأخرى لافتا إلى سوق الشواشين بالمدينة العتيقة والذي يستحوذ بدوره على أعداد هائلة من أبناء تونس والسائحين أيضا ممن يرون في الشاشية أجمل ذكريات البلد وأروع هداياها .

وقال أن للشاشيه صناعا محترفين تخصّصوا فيها وأتقنوها منذ زمن كما أنها تسافر وتنتقل فوق الرؤوس ليرتديها اليوم سكان ليبيا والجزائر والمغرب والسودان ونيجيريا وغيرهم من دول آسيا حتى بلغت - وفقا للرصد - 12 دولة مما يؤكد عظم مهمتها فى الترويج لسياحة تونس الجميلة . 

يذكر أن الشاشية الحمراء تمثل المنافس الأول للطربوش .ففي الوقت الذي يتوارى فيه الطربوش وتندثر ذكرياته تتقدم الشاشيه خطوات للأمام وتصبح سفير تونس و لباس الكبار والشباب على السواء .

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title