ملكات الجمال ومقاس الحذاء 39 | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

ملكات الجمال ومقاس الحذاء 39

بوردنج - محمود الشيخ    

شغلونا بملكات الجمال من يناير لديسمبر. فمع بدايات العام يتم التحضير لملكة جمال كل دولة ومن ثم التجهيز لملكة جمال العرب ومن بعد التأهب لملكة جمال العالم وما بين كل هذه المسابقات تأتى الإستعدادات و الاختبارات والتحضيرات والتجهيزات حتى مللنا الحكاية السخيفة التي تنتهى مع كل هذا الضجيج والصخب  بـ" واحدة حلوة " .

ولأنى كاره لفكرة المسابقة وحصادها والمردود الذي يعود علينا من ورائها حرصت على قراءة عالم مسابقات ملكات الجمال والمراحل التي تخوضها الجميلة والشروط التى ينبغى أن تتوافر فيها والمطلوب منها بعد ان تتحلى بالتاج لأقف على شروط متداخلة لارابط بينها أبرزها أن تتقدم الفتاة بمشروعٍ خيريّ حال حصولها على اللقب وأن يكون مقاس حذائها 39 وأن ترتدى  ثياب البحر أمام لجنة التحكيم لتكشف عن تناسق قوامها وملامح جسمها وأن تكون وقورة وخجولة وأن يكون لديها رصيدٌ من الأعمال الخيرية وتجيد موهبة الرقص وان تتعهد بعدم الزواج مدّة خمس سنواتٍ كاملة كى تنفذ خطتها الخيرية . 

ولست أدرى ما صلة الثقافة بلباس البحر العاري والخجل بالحذاء مقاس 39 والرقص بالمشروع الخيري ومن الذى وضع هذه الشروط الغريبة والمستفزة والتي قلما تجتمع في فتاة . وماهى المشاريع التى أنجزتها الملكات فى أعوام سابقه هل افتتحن دارا للأيتام أو جمعية للتحفيظ أو مؤسسة لجمع زكوات رمضان أو شاركن فى علاج المرضى . ولماذا لم نسمع عن واحدة حرّكت قاطرة سياحة أو أخرى نشرت سلاما أو ثالثة أثرت قيم المساواه النبيلة . 

مسابقة ملكة جمال العالم  فكرة" فنكوش " باعها أمريكي وزوجته للعالم منذ 50عاما وللأسف اشتراها العرب وسوقوا لها بلا ربح مجتمعي.. فنكوش ينتهي بتاج استجمعت الجهات المنظمة أضعاف أضعاف ثمنه من الحملات الدعائية باهظة الثمن .

وبعيدا عن نقد المسابقة وتعرية أهدافها يبقى فى خاطري سؤال : ماذا لوكانت الفتاة جميلة ومثقفة وخجولة ذات قوام ممشوق ولديها مشروع خيري وعفريتة فى الرقص لكن مقاس حذائها 40 .. اليس من الظلم مع كل هذه المواهب النادرة أن تحرمها الشروط من هذا الكرنفال .

لقد غيرت مسابقة الجمال موروثنا الشعبي القديم الذي يحكي عن قدم السعد ..فلم تعد هي الفتاة التي تدخل البيت فتزيده سعادة وبهجة بل الفتاة التي لايتعدى مقاس جزمتها 39 .

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title