1.5 مليون سائح أجنبي بالمملكة 2020 | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

1.5 مليون سائح أجنبي بالمملكة 2020

بوردنج -  خاص  

أرهص تقرير لصحيفة إندبندنت البريطانية صورة للمستقبل السياحي للمملكة بعد الموافقة على إصدار التأشيرات السياحية - وفقًا لما أعلنه الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني،  وتوقعت الصحيفة أن يرتفع عدد السياح  القادمين إلى السعودية من الخارج من 200 ألف سائح حاليا إلى 1.5 مليون في 2020، في إطار الخطة الموضوعة لإنعاش القطاع والحد من الإنفاق على السياحة في الخارج.

  وأوضحت الصحيفة أن الموافقة على إصدار التأشيرات السياحية يعد جزءًا من تحرك محوري بناء يستهدف إطلاق قطاع سياحة ربحي، استنادا إلى المقومات الكبيرة، التي تتمتع بها المملكة.

وكان الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد أكد في حوار مع  فرانس برس  أن المملكة ستبدأ إصدار تأشيرات سياحية إلكترونية خلال 90 يومًا.  مشيرا إلى أن كل الموافقات الحكومية تمت ونعد فقط اللوائح المنظمة لمن يحصل على التأشيرة وكيف يحصل عليها . وقال: أن إصدار التأشيرات السياحية خلال أول ثلاثة أشهر من 2018، ستكون إلكترونية وتشمل جميع الدول المتاح لها زيارة السعودية وعن  قيمة التأشيرة السياحية قال سموه : لم تحدد بعد لكنه أكد أنها ستكون بأقل قدر ممكن لاعتقادنا أن الأثر الاقتصادي المتراكم أكثر من قيمة التأشيرة النقدية.

يذكر أن السعودية تمنح حاليًا تأشيرة زيارة لغرض السياحة لعدد محدد من الدول، تتضمن مجموعة من القيود بينها ضرورة التقدم بالطلب عن طريق شركة معتمدة، وأن تكون الإقامة تحت رعاية جهة مرخصة وأن يأتي السياح ضمن مجموعات بحيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص.

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title