آيات بيضون تكتب من قلب المدينة الغارقة | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

آيات بيضون تكتب من قلب المدينة الغارقة

 بوردنج - خاص

حمل تقرير الزميلة آيات بيضون مفاجآت جديدة عن أجمل المناطق السياحية بمصر حيث قدّمت صورة إبداعية عن المدينة الغارقة بسهل حشيش . وقد عمدت الزميلة الوقوف – ميدانيا – على جمال المنطقة وسحرها الخلاب في رحلة خاصة قطعت خلالها  ما يزيد على  18 كيلومترا من مدينة الغردقة وقد استهدفت الزميلة من رحلتها قراءة المكان الذي يخطبه السيّاح من كل بلاد الدنيا لتفردّه واختلافه .

بدأت الزميلة تقريرها الوصفي بالحديث عن الرمال الذهبية الناعمة والممتدة لمسافة تزيد على 12.5 كيلومتر ثم انعطفت لوجوه الترحاب الفرعوني التي عاينتها وهى واقفة أمام البوابة الفرعونية التي تصطف امامها عشرات التماثيل في ممشى رائع وكأنه معبد فرعوني يقودك إلى ساحات القصور الأسطورية . ومع الانتقالة التي عاينتها الزميلة فى المكان الذي نقلها - وفقا لوصفها - لأيام الفراعنة بكل تفاصيلها . آثرت الزميلة القيام برحلة بالقارب استغرقت العشر دقائق لتصل الى المدينة الغارقة – معشوقة محبي الغطس – حيث يستطيع الغواصون الاستمتاع بحرية وأمان والوصول لعمق 20 مترا دون التوقف في محطات الأمان . لافتة إلى المشهد الإبداعي الذي ينعم به الزوار وهم يشاهدون تيجان الأعمدة بارزة بين أمواج البحر ورؤيتها  كمتاهة بحرية تتكون من بني مغمورة تحت الماء .

وتعد سونكون سيتي  - حسبما وصفت الزميلة - أكثر المناطق تفضيلا لمحبي الغطس السطحي حتي الأطفال حيث تشكل مشاهدة الاسماك متعة خاصة وذلك أثناء العبور من خلال الممرات والصخور الغارقة .

وعن مناخ سهل حشيش قالت أن الإعتدال هو الوصف الأجمل عن مناخ هذه المنطقة حيث يميل إلى الدفء دافئ طوال العام مشيرة إلى ان التقارير ترمي إلى أن درجة الحرارة بعد الظهر في الشتاء 23 درجة مئوية وفي الصيف 35 درجة مئوية كما ان  درجة حرارة المياه في الشتاء 21 درجة مئوية وفي الصيف 29 درجة مئوية .

يذكر أن أغلب الفنادق الموجودة في المنتجع  تحتوى على مراكز للغطس في ذات الموقع كما يقوم محترفون بإرشاد الزائر ومرافقته  في مغامرة ممتعة لاستكشاف المدينة الغارقة.

 

عدد المشاهدات : 4434
  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title