كيف يختار الجاسر وجهات السعودية الجديدة؟ | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

كيف يختار الجاسر وجهات السعودية الجديدة؟

بوردنج - رئيس التحرير

 بعد أن وصلت إلى الرقم 87 كان لزاما علينا التوقف أمام الآليات التي تنتهجها "السعودية" وقتما تختار محطات إقلاع وهبوط جديدة ؟ ونسأل عن المعايير التي تمنح من خلالها الأفضلية لوجهة عن أخرى؟ ونتوقف قليلا أمام فريق العمل الإبداعي المٌوكل بدراسة المكان والزمان والحصاد والمردود.

وعلى الرغم من النظرة المحدودة التي يطل بها الكثيرون على مدى نجاح الناقل الجوي والتى لا تتعدى التذكرة والمقعد والضيافة يبقى اختيار الوجهة أكثر المؤشرات التي تقودك لنجاح ناقل عن غيره . وللحق تتصدر السعودية قائمة شركات الطيران العربية في هذا الجانب حيث يأتي اختيارها لمحطاتها الدولية مشفوعا بالدراسة المستفيضة والقراءة السليمة والقياس الناجح .

 ولعل الراصد لإختيارات السعودية لوجهاتها يلمس حرصها على إثراء ستة جوانب هامة لعل أبرزها تعزيز العلاقات بين المملكة ودولة الوجهة وتطويرها وتوثيق أواصرها وفتح آفاق استثمارية جديدة بمقدورها إثراء الإقتصاد وتعزيز الرافد السياحي الهام بما يرتد نفعا على البلدين وإكمال خطط الشركة التوسعية بتدشين محطات جاذبة كل هذا يضاف إلى المساعدة فى تحقيق استراتيجية الشركة 2020 واخيرا إثبات الريادة وتصدّر سباق التنافسية . 

دراسات مستفيضة وحراك فاعل يتم على الطاولة المستديرة قبل أن تنطلق السعودية بطائرتها إلى هذه الوجهة أو تلك وأهداف ناجحة منها ما يتحرك بدوافع وطنية يخدم الإقتصاد ويثري السياحة ويوطد علاقات الشعوب ومنها ماهو خاص بترسيخ مكانة الشركة ووضعها فى مكانها المستحق عربيا ودوليا . 

لقد نجح المهندس صالح الجاسر ليس لأنه أدار منظومة السعودية بإبداع بل لأنه أحسن قراءة الأهداف وأطل على الأجواء نظرة ذات مدى بعيد . 

 

 أهداف قبل اختيار الوجهة الجديدة

*************

تعزيز العلاقات بين المملكة ودولة الوجهة وتطويرها

فتح آفاق استثمارية جديدة بمقدورها إثراء الإقتصاد

تعزيز الرافد السياحي الهام بما يرتد نفعا على البلدين

إكمال خطط الشركة التوسعية بتدشين محطات جاذبة

المساعدة فى تحقيق الاستراتيجية الشركة 2020

إثبات الريادة وتصدّر سباق التنافسية

 

أبرز خطوط استراتيجية 2020

****************

الوصول بعدد الركاب إلى 45 مليون راكب

زيادة حجم الأسطول إلى 200 طائرة 

الوصول الى 1000 رحلة يومية 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title