القنصل العام الفخري للمالديف يروي حكاية المساجد الخمسة | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

القنصل العام الفخري للمالديف يروي حكاية المساجد الخمسة

حاوره : رئيس التحرير

فتح القنصل العام الفخري لجمهورية المالديف المهندس عبد العزيز حنفي في حواره مع بوردنج دفتر الذكريات مستعيدا محطات ناجحة صنعتها الأخلاق الطيبة و السيرة العطرة وقال : إن اختياره قنصلا فخريا عاما لجمهورية المالديف بالمملكة لم يأت على جسر الوجاهة المجتمعية بل قدم لبلوغ هذا المنصب معطيات العمل المخلص والتعامل الحسن والحرص على تقديم صورة ابداعية عن الوطن في أول زيارة للمالديف.

 واستعاد حنفي قصة المساجد الخمسة والأمانة التي حملها تطوعا والرسالة التي أبدع  فى إيصالها  قائلا: ذهبت إلى المالديف عام 1986 مُوفدا من رابطة العالم الاسلامي فى أعقاب اعتزام المملكة بناء 5 مساجد جديدة بكلفة 500 الف ريال . ولأني مهندس معماري رأت فيّ الرابطة الرجل المناسب لإختيار الأماكن وحساب كلفتها وحجم مردودها.

  وصلت المالديف وهناك تأكد لي أن المبلغ المرصود لايكفى لتحقيق الهدف لغلاء كلفة البناء .. كتب تقريري للرابطة مقترحا أن تقوم المملكة بترميم خمس مساجد قائمة  بدلا من البناء وبالفعل لاقى مقترحي القبول من قبل الرابطة ووزارة المالية وقتذاك وتم ترميم المساجد فعليا . 

  المساجد الخمسة التي بدأت بفكرة البناء وانتهت بالترميم قربتني من المسئولين بجمهورية المالديف حيث كنت أول سعودي يحظى بمقابلة رئيس الجمهورية مأمون عبد القيوم  ووزير الشئون الإسلامية حسن شاطر .. تركت إنطباعا إيجابيا عن وطني  وبعد 6 سنوات من رحلتي أرسلت جمهورية المالديف خطابا رسميا للخارجية السعودية  تطلب فيه أن كون قنصلا فخريا ليس فى جدة بل فى المملكة .. وكم كانت سعادتي بهذه التزكية حيث تأكد لي أن الرسالة التي حملتها بحب وإخلاص والأمانة التى أديتهاعلى أكمل وجه كانت وحدها جسر التزكية والاختيار. 

.حكايات عن سياحة المالديف ونقاط قوتها وآليات جذب السعوديين لزيارتها سجلتها بوردنج فى حوارها مع القنصل العام  الفخري المهندس عبد العزيز حنفي

 

                                                          طالعوا الحوار فى مجلة بوردنج                                                                                                

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title