الآثار تهرب غربا .. فى كورال البسمة بجدة | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

الآثار تهرب غربا .. فى كورال البسمة بجدة

 غادة أحمد - بوردنج

  تستعد إحدى شركات الانتاج السينمائي لتصوير فيلم سياحي بالمملكة بعنوان الآثار تهرب غربا وكان فريق العمل قد زار جدة مؤخرا بحثا عن أماكن التصوير والمساحات التي تتناغم مع حراك الفيلم وحركة أبطاله . وعلمت بوردنج من مصادرها  أن الفيلم يتناول قضية تهريب الآثار بطرح مختلف وشكل مغاير حيث تتمحور قصته حول بطلة وبطلة عثرا على قطعة أثرية نادرة وقاما بعرضها للبيع لعدد من سماسرة الآثار بمصر لتعلو أرقام بيعها بشكل لافت ومخيف .

ومع  تصاعد أرقام البيع يعلو سقف أحلام البطل والبطلة في الثراء حتى يفكرا فى تهريبها للمملكة لورود شائعة ترمي إلى وجود أحد التجار المولعين بالآثار بمقدوره شراؤها بسعر مضاعف.

 وتمر القصة بعدد من محطات القوة نجح السيناريست فى نسج حبكتها دراميا وذلك خلال أحداث تهريب القطعة من مصر كما تشتعل أكثر من خلال المطاردات التي يعانيها البطلان فى جدة .

وقال مؤلف القصة - وفقا لمصادر بوردنج -  أن تهريب الآثار أصبح اليوم قضية من القضايا المحورية خاصة وانها تمس الهوية وتهدد الماضى كما انها تعد من القضايا التى عجزت السينما العربية عن طرحها بشكل جاذب الأمر الذى ينتهى بتجريم سرقة الأثر وبيعه وتحريز القطعة الأثرية وردّها إلى مكانها. وعن سر إختيار المملكة قال أن المملكة ومصر يحملان ذات الهم ويضعان الآثار على رأس اولوياتهما . وعن النجوم قال أن اختيارات عدة مطروحة على الطاولة لعل أبرزها احمد السقا وخالد الصاوي من النجوم ومنى ذكى من النجمات .وعن ميقات العمل قالت المصادر أن الفيلم فى مراحل إعداده الأولي وستتم أخذ الموافقات على بدء التصوير مع بدايات 2018  

 يذكر أن فريق العمل قد وقع إختياره – مبدئيا - على عدة أماكن بجدة منتجعات كانت أو أسواق أو مطاعم وغيرها  تدور فيها أحداث الفيلم منها مول العرب والردسي مول وطريق مكة – جدة  كما يقيم بطلاه – شخوص الفيلم الرئيسية – في منتجع كورال البسمة بجدة.

 

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title