زياد عطا الله: تاريخ وذكريات تربط لبنان بالمملكة | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

زياد عطا الله: تاريخ وذكريات تربط لبنان بالمملكة

بوردنج - كمال مصطفى 

قال القنصل اللبناني بجدة زياد عطا الله - فى كلمته خلال الحفل الذي أقامته القنصلية اللبنانية مؤخرا بمناسبة العيد الرابع والسبعين لإستقلال لبنان - تمر السنة بأشهرها وأسابيعها وأيامها بنجاحاتها وإخفاقاتها، بفرحها وحزنها، بولاداتها ووفياتها، بحضور أصدقائها وغيابهم، بآفاقها وزلّاتها، لنلتقى  هنا بهذه الوجوه المحبّة لنحيي معا حفل عيد استقلال لبنان، فأهلا وسهلا بكم جميعاً في هذه البقعة الموجودة في أرض الحرمين، أحتراماً ومحبة إلى مقام خاَدم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومنّا كلنا تحيةَ يحفظه الله ويرعاه، وتحية إعجاب وتقدير لولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يحفظه الله.

وأضاف إن ما يربط بلدي لبنان بالمملكة العربية السعودية راسخ ومتجذٌر وتاريخي، كما هو واعٌد وصادق  فكما أن ما بين البلدين والحكمين والحكومتين سنين طويلة من علاقات سياسية متينة واقتصادية تكاملية وثقافية متبادلة، فهناك كذلك تطلع مشترك وهمّ موحّد وآفاق متبادلة ورؤية واحدة بمواجهة الأخطار والتحديات. وهنا لا بدّ لي من أن أوجهَ كلمة إلى قيادةِ هذه البلاِد بإسم أبناء الجالية اللبنانية.. ولاؤنا ً للبنان الواحد ووفاؤنا لمملكة الخير. وإلى أهل هذا البلد الشقيق المحب المضياف، أي أهلنا، شكراً لاحتضانكم وحمايتكم ورعايتكم واهتمامكم بأبناء وطني السعوديين. أقول كذلك بإسمكم لبنان ونعاهدكم أننا على الوفاء باقون نحن وأهل المملكة كشعب واحد، أكثر من أخ أو شقيق، يقف إلى جانب الآخر في السراء والضراء"

ثم تحدّث القنصل اللبناني عن الإنجازات فقال: " لقد اعتدت أن أعدد لكم إنجازات العام المنصرم في كل حفل استقلال، إلّا أنني سأضيف خبراً إلى سلسلة ما قدمناه إلى الجالية اليوم. بعد تأخير بسبب تحديات خارجه عن إرادتنا، أنجز المبنى الجديد بشكل كامل وسننتقل إليه بعد أقل من شهر، وأنجزنا أكثر من ألف جواز سفر بواسطة البريد السريع تسهيلاً لأمور الجالية، وأقمنا معرض الأيادي اللبنانية الثالث حيث عرض أكثر من ٧٠ عارضاً لبنانياً مقيماً في جدة ابداعاتهم وتحفهم ومأكولاتهم، وتشجيعاً لتميّز الطالب اللبناني في الخارج كرمنا ٩٨ طالباً متفوقاً، وكذلك تابعنا الإشراف والاهتمام بفريق الجالية اللبنانية لكرة السلة الذي أنشأناه حتى تمَّكن من الفوز بجميع دورات الجاليات، كما فاز بكأس استقلال لبنان منذ يومين. سجلنا ١٢٥٠ لبناني سيصوتون بالانتخابات النيابية القادمة في أيار المقبل، وأقمنا أمسية شعرية لبنانية تضمنت شعراً وزجلاً وتشجيعاً على إتقان اللغة العربية، وشارك ٤٠ رجل أعمال في مؤتمر الطاقة الإغترابية في أيار الماضي، وندعو من يرغب في حضور المؤتمر خلال أيار من العام القادم التقدّم بطلب التسجيل".

وأكمل : قبل أن أختم أرغب في أن أعلمكم أن فخامة رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء اللبناني قرروا ان يرفعوني إلى رتبة سفير للبنان لدى مملكة المغرب الشقيقة، وقد حاز ترشيحي على موافقة صاحب الجلالة الملك محمد السادس. لقد كانت السنوات الخمس التي قضيتها معكم مثمرةً حققتُ خلالها معظم ما أردت إنجازه، وتعرفت فيها على أحباء سيصعب فراقهم. إسمحوا لي هنا أن أنسب نجاح مساعينا إلى فريق عمل القنصلية العامة، أي الموظفين المحليين، ومجلس الأعمال اللبناني، الذي أشرف على بناء مقر القنصلية العامة، وواكب جميع المناسبات التي استضفناها. كما أود أن تسمحوا لي أن أشكر زوجتي على تحمل أعباء هذه المهمة إلى جانبي واهتمامها بالشق المتعلق بالمنزل والأولاد، الأمر الذي مكنني من التفرغ لخدمة أبناء الجالية، ألقاكم بخير، وكل عيد استقلال ولبنان بخير والمملكة بخير. دمتم بأمان الله". 

حضر الحفل مدير عام وزارة الخارجية فرع منطقة مكة المكرمة السفير جمال بالخيور والسفير سامي عبد الله وعدد من القناصل الأشقاء والاصدقاء المعتمدين بجدة، وبحضور رجال الأعمال والمسؤولين وأبناء الجالية اللبنانية والمواطنين السعوديين.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title