سياح : بيت فلاحي وشاى عالترعة ولا فندق 5 نجوم | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

سياح : بيت فلاحي وشاى عالترعة ولا فندق 5 نجوم

بوردنج - خاص 

فى ميلانو وتحديدا عام 2013 أكد مسئول سياحي كبير أن مصر على أعتاب تطبيق نهج جديد عنوانه السياحة الريفية حيث يتم الترويج لقرى مصر بقوة بعد أن أثبتت الاستقراءات ولع السياح الغربيين والعرب أيضا لزيارة قرى مصر صاحبة الطبيعة الساحرة والجمال البكر مؤكدة إحساس السيّاح بالملل من كثرة زيارة المنتجعات التى تتسابق فى صناعة الرفاهية وتتشابه إلى حد بعيد فى أسلوب ضيافتها .

وأشارت الاستقراءات إلى الرغبة المتعاظمة التي تتملك الأكثرية بالأقامة لأسابيع وسط المزارع الخضراء والمبيت فى البيوت الريفية ووعد المسئول الكبير بالبدء فعليا فى بناء فنادق الطابق الواحد بأغلب قرى مصر لاستقبال السائحين .

ومرت السنوات ولم نسمع عن النهج الجديد ولم نر فندقا واحدا في قرية فيما لايزال الترويج السياحي يستهدف شرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالي وكأن هذه النقاط الثلاث هى العنوان الوحيد لسياحة مصر .

بيت فلاحي بالحجر والطين وشاى على الترعة ومزرعة خضرا .. أدوات تمثل الكنز المفقود الذي بالمقدور - حال اكتشافه - جذب الآف من السائحين ممن يعشقون البساطة ويتمنون أياما فى أحضانها .

وبعيدا عن التغني بجمال ريف مصر الذي أحسن فن الزمن الجميل فى تقديمه . تبقى للسياحة في ريف مصر غنائم أبرزها صداقتها للبيئة وقدرتها على الابتعاد بالسائح عن كل مصادر التلوث وتقديم الإرث المعماري المصري بطبيعته الأولى وإظهار الزى الجميل للفلاح والفلاحة المصرية بالإضافة لبيان الكرم الحاتمي لأهل القرى ومع كل ذلك يأتى رخص الكلفة الأمر الذى يمثل عاملا من أبرز عوامل الإستقطاب .

 في ميلانو كان الحلم الذي أطلقه مسئول من على طاولة عشاء فاخر . ونحسب أن الحلم مات بعد العشاء مباشرة . فليتنا نبدأ الحلم من جديد على طاولة مغايرة .

أكرر بيت بالطين وشاى على ترعة ومزرعة خضرا ..أدوات مصريّة حصرية يمكن استثمارها لتكون أقوى الروافد التي يخرج السائح من أجلها  - طواعية - من عالم الفخامة إلى البساطة والجمال . 

 

 

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title