6 خصال متشابهة في 3 وزيرات سياحة | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

6 خصال متشابهة في 3 وزيرات سياحة

  غادة أحمد - بوردنج 

تحملت حواء العربية مهام جسام في محافل عدة وتفردت بتقديمها إنموذجا عمليا ناطقا بقدرتها على دفع قاطرة السياحة بإطروحات ورؤى وأفكار تثري الصناعة وترتقي بها . ولعل المتابع لمشوار الوزيرات الثلاث اللائي إعتلين وزارات السياحة بتونس والأردن وفلسطين يرى بصماتهن الناجحة واضحة ليس على سطور الورق من خلال توقيعات على قرارات جريئة فقط بل على أرض الميدان من خلال جولات مكوكية تقطعها كل وزيرة من أجل تنشيط سياحة بلادها .

هذه هى الحقيقة التى لمستها عن قرب بعد أن منحتني المنظمة العربية للسياحة بجدة فرصة لقاء كل وزيرة على حدة . ربما كان اللقاء لدقائق معدودة ولكن الحصاد الذي تختزنه الصحفيات في الذاكرة ومن بعد في مسجلات الصوت كان كبيرا وثريا ومٌشبعا .

فالوزيرات الثلاث اللائي التقتهن بوردنج في مواقيت متفاوتة ومناسبات مختلفة اتفقن على رهان واحد وجمعتهن – حسب الرصد - 6 خصال متشابهة .. فالسياحة تمثل في عيون الوزيرات الثلاث الرهان الحصرىّ حيث يتملكهن الأمل بالصعود بسياحة بلادهنّ إلى مكانة متقدمة ويحلمنّ بأن تكون أوطانهن الأكثر جذبا للزائرين.  

 أما الخصال الست فتتمثل في عشق الأرقام إيمانا بأنها اللغة الوحيدة التي تستريح لها العقول والثانية احترام الماضي الأمر الذى أكده ولع الثلاث بالآثار وتاريخها والتراث وعالمه الناجح أما الثالثة فكانت أمتلاك جميعهن لناصية الحوار الموضوعي البعيد عن المغالاة حيث تحدثت كل وزيرة عن المنتج السياحي في بلادها وكأنها تقدم صورة التقطتها الكاميرا متعرضة لنقاط القوة والضعف مقدمة خططا استراتيجية تم رسمها بإبداع وتحلم لو تحققها على أرض الميدان.

 ومع ماذكرت تأتى الرابعة والتى تتمثل في اعتراف الوزيرات الثلاث بريادة المملكة - سياحيا -واعتبارها المحطة الأهم على طريق الترويج والتنشيط بل البوابة الملكية للعبور إلى سقف التميز السياحي . فيما تحتل فنون الاستقطاب المرتبة الخامسة في وجوه التشابه حيث جاءت كل وزيرة لأرض المملكة بأجندة ابداعية مليئة بالنقاط الجاذبة حاملة في يديها دعوة وردية للأشقاء السعوديين كى يكونوا ضيوفا على أرض بلادها.

أخيرا الاستثمار محرك العربة السياحية ووقودها الدافع لرحلة الانطلاق  كانت النقطة السادسة حيث آمنت كل وزيرة بجدواه وقيمته فى الأرتقاء بالصناعة لذا وجهت دعوتها لرجال الأعمال والمستثمرين ليتخذوا من بلادها الوطن الثاني فى إقامة المشروعات السياحية العملاقة والتي ترتد نفعا على اقتصاديات الوطن .

هذه هي حواء العربية إذا اعتلت مقعد الوزير .. إبداع وفكر وحٌلم وأمل واستراتيجيات على الورق وجهود فى الميدان .وهذا ما رصدته أنا غادة أحمد محررة بوردنج  واستجمعته من لقاءات الخيمة بمنظمة السياحة العربية . رهان واحد و6 خصال فيما يبقى الطموح مرسوما على الملامح وعشق النجاح أبرز عنوان .

****

من زمن بعيد قالت مارجريت تاتشر إذا استطاعت امرأة أن تتفهم كم المشاكل التي يجب مواجهتها فى بيتها ستكون قد اقتربت من استيعاب كم المشاكل التي يجب مواجهتها عند إدارة دولة .. اقرأوا المقال مرة ثانية.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title