النيل يحبط 4 محاولات للتلوث . وشيرين الخامسة | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

النيل يحبط 4 محاولات للتلوث . وشيرين الخامسة

بوردنج - أحمد أبو الفضل 

لا يعنينا لو أصدرت نقابة الموسيقيين أوغيرها قرارا بوقف المطربة شيرين عبد الوهاب بعد تعرضها للنيل بتصريح صادم . كما لا يُشغلنا أيضا إن هي تركتها تغني فى الأفراح والليالي الملاح وتاكل عيش . فإيقافها لن يرد للنيل حقه كما أن تركها لن يقلل من مكانة " الهبة " التي صنعت لمصر أعظم تاريخ .

 لذا كان ينبغى أن يٌطل المحللون على هذا التصريح إطلالة مغايرة ويقرأونه من منظور مختلف . فالنيل على مدى تاريخه الطويل تصدّى لـ  4 محاولات تلوث حاولت النيل منه وتشويه صفحته الجميلة ولكن جميعها فشل - رغم اختلاف الأشكال والأزمان - ولايزال السياح يأتونه من أقاصى البلاد وأدناها من أجل صورة سيلفي بجواره.

تحمل النيل عوادم المركبات التي تبث سمومها على صفحته ومخلفات المصانع التي تٌلقى – عمدا – في جوفه ورذائل النسوه ممن يتعمدن غسل ملابسهن بمياهه وأفعال الصبية ممن لايرتدون الأندروير ويتخذونه – أحيانا - مكانا للراحة .

ووسط كل هذه المحاولات كان يبتسم ابتسامته الصبوحة ويجدد صفحة مياهه سريعا ليشارك العرسان أفراح الزفاف ويقاسم المتنافسين سباقات المراكب ويضحك لمن يتابعون جماله من شرفات الفنادق  ويحفظ بحق أسرار العاشقين.

أمام هذا العملاق الذى أحبط كل محاولات التلوث – ساخرا – يبقى الغضب من تصريح شيرين عبد الوهاب غير مبرر بل تبقى المعادلة غير منطقية بين شيرين بنت أم شيرين وبين النيل العظيم.

دعوها تغني .. دعوها تمرّ  .. فالنيل لم يهتز لصوتها يوم أن مدحته ولن يهتز أيضا يوم أن اقتربت منه بتعبير مهين . بل سيظل هو الهبة التي حكاها هيردوت وصانع الروح وكاتم السر الدفين .

لاتجعلوا من شيرين خصيما للنيل . فمن نكد الحياة أن نجعل القزم خصيما للعملاق.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title