رسومات القط تنتقل بفنون عسير إلى العالمية | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

فن نسائي 100% لا تتدخل فيه إبداعات الرجال

رسومات القط تنتقل بفنون عسير إلى العالمية

فن نسائي 100% لا تتدخل فيه إبداعات الرجال

بوردنج - خاص

تمكنت المرأة العسيرية بإبداعها اللامتناهي في رسومات القط من الانتقال بفنون منطقة عسير إلى العالمية كما استطاعت أن تقدم عنوانا نسائيا - حصريا – يؤكد دور المرأه الناجح ومساهمتها الفاعلة فى حصول أبها على لقب عاصمة السياحة العربية  .

وقال متابعون لـ بوردنج  أن رسومات القط تكتسب مكانتها من عاملين أساسيين أولهما يتمثل في أنها رسومات اتخذت من عسير موطن الميلاد الأول فلا توجد مدينة عربية تميزت فى هذا الفن سواها والثاني فى كونه  فن نسائي 100% لا تتدخل فيه إبداعات الرجال . وأشاروا أن هذا الفن تحديدا ساهم فى دخول عسير فى محافل عربية وعالمية كبيرة حازت خلالها جوائز التميز وقلادات الإبداع.  

وتعد فاطمة بوجحاص من الفنانات صاحبات الرؤى الإبداعية فى هذا الفن كما أنها تقوم حاليا بإعطاء دورات تدريبية لتعليم الجيل الجديد أصول المهنة بدءا  من فن تزين المنازل و الاشتغال علي الخطوط والتنقيط في زاويه من زوايا البيت والتي تسمي بتره .   

يذكر أن عشق الفن التشكيلي على عمومه في منطقة عسير أوجد مايزيد على 400 فنان يطلق عليهم " المُبادرون " يعملون  من أجل إبراز الجوانب التراثية ليس هذا فقط بل جعل عسير تتميز عن سواها بإقامة معرض فني كل 12يوما في مناطق متباينة لاستيعاب هذا الحراك المستمر والابداعات المتوالية .    

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title