alternative title
إعلان 2

منتدى الشباب يداعب النيل . والهضبة يغني لبرج الحوت

أحمد أبو الفضل - بوردنج

أثبت الشباب المشاركون فى المنتدى العالمي بشرم الشيخ قدرتهم الإبداعية على استثمار الأغاني فى خدمة قضايا السلام والترويج لصناعة السياحة والإشارة لأماكن الجذب بمصر. غنّوا بإبداع للأهرامات والنيل وارتدوا رداء مصر الجميل حتى استدارت العيون – طواعية – لأكثر مناطق المحروسة سحرا وجمالا .

ومع الزخم المعرفي الذي حمله المنتدى الناجح والذي انتقلت شمسه من أرض المدينة الساحلية شرم الشيخ لتنشر ضوءها فى كل بلدان العالم . يبقى لي وقفة مع تأثير الأغنية الناجحة على صناعة السياحة وقدرتها على خلق جسور بين السائح والمكان . فما من أغنية مست جوانب الجمال بمصر وتناولت في خلفيتها صورا لمناطقها إلا وردّدها العالم حبا واشتياقا حتى باتت الأغنية بكلمتها الراقية ولحنها الإبداعي أقرب شبها بتذكرة سفر مجانية تٌسهل للسائح مسار العودة لبلادنا من جديد.

أغاني منتدى الشباب الجميلة قدمت تذاكر سفر مجانية لكل الحضور من كافة البلدان كى يعودوا مرة أخرى إلى مصر زوارا وسائحين . وهذه في نظري أجمل غنيمة لأغانى المنتدى التي استهدفت بكلمتها ولحنها وصوتها الترويج  لسياحة مصر .

 التأثير الإيجابي الذي لمسناه لأغاني منتدى الشباب وولع الخليجيين والسعوديين على وجه الخصوص بترديدها جعلني أتوقف – قليلا – أمام 3 ظواهرفنية الأولى تتمثل في حالة الخصام غير المبرر بين رموز الغناء وصناعة السياحة حيث تندر وربما تغيب الأغاني المساعدة لهذه الصناعة والتى تخدم مصر وسياحتها الجميلة.

والثانية ولع الفنانين بتدوير العواطف الملتهبة بشكل لافت ومستفز وكأن الحياة تم اختزالها فى حب الرجل للمرأة فقط أما الثالثة تتمثل في تحوّل ألبومات بعض الفنانين إلى حمام زاجل ينقل رسائل خاصة ومستهدفة لأشخاص بعينها فيما يتحول السمّيعة – دون قصد - إلى " قرني " . برج الحوت إنموذجا .

الفن أقوى الروافد المُغذية لصناعة السياحة المصرية . فلماذا يعزف أصحاب الصوت الجميل عن الغناء لها والتغني بمفاتن مصر وسحر معالمها وجمال أبراجها العالية حتى يراها العالم صوتا وصورة .

شكرا لمن غنت للشمس النازلة تزور النيل ولكل داعب الأهرامات بصوته الجميل ولمن أقترب من القلعة بلحن وطرب . وعذرا لبرج القاهرة فلقد أخطأ الهضبة يوم أن تخطى جماله وطوله وتاريخه وغنّى لبرج الحوت .

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title