alternative title
إعلان 2

السياحة .. سلوك وحضارة

بروفايل : رئيس التحرير

لم تنشغل الفنانة المصرية شيرين رضا بالبحث عن دور يُعيد لها سنوات التألق والابداع قدر سعيها للفوز بدور على مسرح الحياة تقدم فيه إطروحاتها الناجحة وآرائها الرصينة التي تتجه فى مُجملها لخدمة مصر بشكل عام وسياحتها على وجه الخصوص .

تعلقت النجمة بأستار المسئولية الإجتماعية واتخذت منها رهانها الأول .. كتبت عن قضايا محورية ومفصلية واستنفرت وسائل التواصل – على اختلافها – لتكون سفيرها فى إيصال الصوت للمسئولين . ومع كل القضايا التي فجرتها شيرين رضا تبقى قضية الرفق بالحيوان هي المحطة الأبرز في مشوارها الخدمي .

الجميل أن النجمة لم تُغالي فى دفاعها عن الحيوان ولم تنتهج نهج غيرها من عشاق الظهور الإعلامي ممن يتبارون فى إظهار الرقة المصنوعة أو العطف التمثيلي الممسوخ بل كتبت على الورق بحٌرقة ودافعت بقوة عن الحيوان الأبكم الذي شاء له القدر أن يعيش في شوارع مصر حياة غير كريمة . ليس هذا فقط بل انعطفت النجمة لتدق ناقوس الخطر خوفا منها على صناعة السياحة المصرية مؤكدة أن السيّاح لا يفرحون بالأهرامات وأبو الهول وغيرها من الآثار ذات التاريخ قدر فرحتهم بالسلوك المجتمعي الراقي وتزداد سعادتهم وتبلغ مداها وقتما يلمسون التعامل الكريم مع الحيوان أيا كان نوعه وفصيلته .  

كتبت شيرين رضا يوم أن تحركت سائحة سويسرية لتنقذ حيوانا من براثن التعذيب البشرى في شوارع مصر وصرخت أيضا يوم أن صنعت مصر حل " السُمّ القاتل " للخلاص من الكلاب فى الشوارع . وأكدت أن السياحة المصرية تموت بسكين السلوك العشوائي وأن الشجرة الخضراء لن تثمر إذا مات الحب بينها وبين ساقيها . دعت إلى سياحة تتطابق فيها دعوات الجمال مع السلوك الجميل . دعت لسياحة تترك بصمة لاتٌنسى في ذاكرة زائر جاء إلى مصر سعيدا ليخرج منها مٌحملا بهدايا السعادة .

قدمت شيرين رضا أجمل دور لها بعيدا عن بلاتوه السينما وخشبة المسرح .. قدمت إنموذجا راقيا للمواطنة والمسئولية الاجتماعية وقتما حركت مداد قلمها ليكتب عن الحيوان الأبكم  ونزلت إلى الشارع كى تحمى كلبا من قساوة بشر .

 نعم السياحة سلوك وحضارة ... أخطأ من يدّعي غير ذلك .. وصدقت شيرين رضا . 

****

الحيوانات بات له صدر حنون فى الغرب بل يقطع المحبون لها المسافات كى يحملوها من بلادنا عطفا وشفقة لتعيش الرفاهية فى بلاد بعيدة.. لو سألتم شيرين رضا عن المغزي .. ستجيب .. مع كل حيوان يهاجر ..  السياحة ترجع الى الخلف .

 

 

 

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title