alternative title
إعلان 2

دراما الشباك سهم قاتل في كبد السياحة المصرية

تقرير .. القوة الناعمة فروقات فى خدمة السياحة

دراما الشباك سهم قاتل في كبد السياحة المصرية

بوردنج - محمود الشيخ

أكد خبراء سياحيون قدرة القوة الناعمة على تنشيط صناعة السياحة العربية لافتين إلى ضرورة استثمار هذا الرافد وتوجيهه بشكل نموذجي وإبداعي وقالوا أنه ليس بالضرورة انتاج فيلم سياحي 100% يوجه رسالة مباشرة للجمهور بل ينبغي تعزيز الأفلام والمسلسلات أيا كان مضمونها بمشاهد سياحية بمقدورها لفت الإنتباه وجذب المتابعين لها .

ولعل المتابع لما وراء الصورة يتأكد له الأسباب الخفيّة وراء نجاح تركيا في استقطاب أعداد كبيرة من السائحين العرب فى الخمس سنوات الأخيرة إذ زادت نسبة السائحين  إليها بشكل كبير الأمر الذي أرجعه الخبراء إلى نجاح الدراما التركية وتفوقها في تعريف الزوار بالأماكن التي تم التصوير فيها .

وكشف خبير سياحي أن عدد السائحين العرب الوافدين إلى تركيا يزداد حتى اليوم  بشكل ملحوظ بفعل تأثير الفن الجاذب كما ان حجوزات الفنادق تتضاعف فى الأماكن التى شهدت تصوير مسلسل مهند ونور رغم مرور 19 عاما على انتاجه هذا يضاف الى أن المنازل التي كانت مسرحا لإنتاج الدراما تحولت إلى مزارات لسياح دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وأضاف أن مصر تتميز بأماكن سياحية وأثرية لايمكن أن ترى لها مثيلا لها فى أغلب بلدان العالم ولكنها لاتزال "غائبة " فى الدراما المصرية فيما أبدعت الدراما التركية في إظهار الصورة المشرقة لما تزخر به تركيا من مقومات سياحية، وتعمدت توظيف المتاحف والفنادق الفاخرة والمطاعم وكذلك الطبيعة الساحرة في مشاهدها، الأمر الذي ساهم في جذب السائح العربي بشكل ملفت في السنوات الأخيرة. كما انها لم تهمل القصور الأثرية والتاريخية في تلك الأعمال حيث جاء هذا العمل الدرامي بطريقة ذكية للترويج للسياحة في ذلك البلد . وأكمل أن أغلب صناع دراما الشباك فى مصر عمدوا إلى  الولوج لعالم الحوارى المتوارية وإظهار السلوك السلبي لبعض الشرائح لافتين ان القصد ربحي فى المقام الأول .

يذكر أن القصر الذى شهد مسلسل مهند ونور ارتفع سعره الى 70 مليونا - وفقا لخبراء - مما يدلل على  التأثير الإيجابي للفن الناجح 

 

 كيف نستثمر القوة الناعمة سياحيا ؟

 * إظهارالمقومات السياحية وإبرازها 

* توظيف المتاحف والفنادق الفاخرة والمطاعم في الدراما 

* إبراز القصور الأثرية والتاريخية في الأعمال

* الأبتعاد عن دراما الشباك الربحية 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title