أول فندق 7 نجوم يعوم ويغطس بنزلائه | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

وصفوه بأجمل سفنية تحملها المياه في كوكب الأرض

أول فندق 7 نجوم يعوم ويغطس بنزلائه

وصفوه بأجمل سفنية تحملها المياه في كوكب الأرض

 

بوردنج - خاص

لا يعد فندق أرك (ark) الصيني من أهم الفنادق العائمة في العالم فقط، بل هو أكثرها إدهاشا وروعة، نظرا لتصميمه المعماري البديع، الذي اعتبره المتخصصون أجمل سفنية تحملها المياه في كوكب الأرض، ويمكنه في أي وقت أن يتحول إلى أعجب غواصة تحت الماء إذا ارتفعت الفيضانات، كما يستطيع الصمود فوق الأرض أمام الكوارث والزلازل والتغيرات المناخية الحادة.

أنشئ فندق أرك في مدينة "تشانجشا" الصينية، وقام بتصميمه المهندس المعماري الروسي الشهير "الكسندر ريميزوف" بالتعاون مع الشركة الروسية الشهيرة "ريمي ستديو" بمساعدة من برنامج العمارة المقاومة للكوارث التابع للاتحاد العالمي للمهندسين المعماريين، ليتحول هذا الفندق الأعجوبة إلى مثال على التصميم الرفيع والهندسة الرائعة، حيث صمم ليطفو فوق الماء ويغوص فيها أيضا إذا لزم الأمر، وقد شيد بهذا الأسلوب ليناسب تغير المناخ والفصول والمد والجزر وارتفاع مستوى منسوب مياه البحر، كما يمتاز بقدرته الكبيرة على تحمل الفيضانات الشديدة، ويمتلك الكثير من الاقواس التي تسمح بإعادة توزيع الوزن في حالات الكوارث والزلازل، والتي تساهم في توفير السلامة الهيكلية للفندق.

تم تصميم الفندق على شكل قوس، تم بناؤه باستخدام المنحنيات الخشبية والكابلات الحديدية التي تمت تغطيتها بصفائح معدنية قوية شفافة تنظف نفسها ذاتيا، وقابلة لإعادة التدوير، وأخف وزناً من الزجاج، وتحتوي على قنوات لجمع مياه الأمطار من السقوف، كما تضفي منظرا رائعا يبعث على البهجة والراحة.

ويوفر الفندق نظاما بيئيا متكاملا، حيث يتم استخدام نظم الطاقة البديلة في هذا المبنى عن طريق الألواح الشمسية المثبتة في الزوايا الأمثل لاستقبال أشعة الشمس التي تسمح بتجميع الهواء الساخن وتراكمه من دون انقطاع. كما تساعد على تنظيم الحرارة وتخفيف ضغط الرياح داخل المجمع.

وتوجد داخل المبنى كمية كبيرة من النباتات المختلفة التي تعتمد على الضوء في نموها، ويتم اختيارها بعناية لما تنتجه من الأوكسيجين، وما يمكنها تنقيته من هواء، كما يتميز الفندق بحدائق خضراء جميلة تخلق تناغماً رائعاً مع المياه الزرقاء خارج الفندق، مما يجعله واحداً من أكثر الأماكن الطبيعية الرائعة التي تمتلك محيطاً مائياً كبيراً أشبه بجزيرة عائمة مجهزة بغرف وقاعات فخمة من أجل رفاهية مطلقة.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title