alternative title
إعلان 2

الشيخ : 5 مفاتيح وراء هزيمة 1500 زلزال باليابان

بوردنج -خاص 

لم تكن الرحلة التي قضاها محرر بوردنج محمود الشيخ بطوكيو والتى لم تزد على 48 ساعة كافية لقراءة نقاط القوة السياحية فى العاصمة الجميلة .ولكنها كانت مٌشبعة في حصادها – وفقا لحديثه - حيث تعرف خلالها على 5 مفاتيح سحرية مكنت اليابان من مقاومة الزلازل والتى تزيد رقما على 1500 زلزال سنويا وزراعة شجرة حياة مكان كل قطعة أصابها الخراب. وكان الزميل الشيخ قد استغل رفقته لأحد اليابانيين ليتخذه هدفا سياحيا وليقرأ داخله أشياء ربما لم تحملها الكتب حتى اليوم .

سأله عن الوقت والإصرار والعلم وعشق العمل وكيف ومتى  يتمتع الياباني بحياته ؟ وكانت الإجابات بحق بسيطة وجميلة تكفى لتكون خارطة حياة موصلة إلى السعادة المنشودة .

تكلم الياباني عن الوقت واحترامه مؤكدا أنه المفتاح الأول الذي فتح البوابة ومهد الطريق لإقامة هذا الوطن المنتصر وقال: أنه لا انتصار لأمة لاتحترم عقارب الساعة وتقدس المواقيت فى كل شىء فى العمل والوعد حتى اليقظة والمنام .  ثم أكمل التقنية تعد المفتاح الثاني حيث استثمرت اليابان جل طاقتها لتجعل من العلم و التقنية ذراعها القوى .ومع المفتاحين يأتي الثالث والمتمثل في احترام المعلم رسول اليابان إلى القمة وسفيرها المتوج بقلادة الحب على الدوام ورابعا  عشق الاستثمار ليس فى الأرض والبحر بل فى العقل فالقادرون على استثمار العقول هم ذاتهم القادرون على هزيمة زلزال وقبل أن يختتم الياباني حديثه قال لمحرر بوردنج : الطفل هو خامس المفاتيح رهان المستقبل حيث نتعامل معه وكأنه القائد الذى سيوصل البلاد لهدفها المنشود . نحترم حلمه ونقدرفكره ونستثمر أفراحه ونقدمه على أول الطريق .

توقف الشيخ أمام هذه الفلسفة البسيطة التى تبدأ بوقت وعلم وطفل ومعلم واستثمار عقل وأعاد السؤال ومتى يستمتع اليانيون بالحياة  فأجابة . مع المفاتيح الخمس يبقى أمامنا ثلاثة أرباع الوقت فراغا نسافر خلاله ونتريض ونصنع فرحة وابتهاج .هذه الحقيقة فكلما احترمنا الساعة مدت لنا بساط الوقت لنصنع المعجزات .

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title