alternative title
إعلان 2

أسرار وراء كواليس الاستثمار فى تونس

بروفايل : رئيس التحرير

استثمرت تونس الخضراء طبيعتها الساحرة ومناخها الإبداعي لجذب السائحين لربوعها وقدمت حزمة متباينة من السياحات تتناغم مع أذواق كل الزوار حتى جعلت من نفسها قبلة للعلاج والترفيه ومكانا مثاليا يلوذ إليه عشاق الأثر والتاريخ .

 ولأنها دولة أدركت موقعها – عربيا – واطمأنت لبضاعة سحرها وجمالها فتحت اليوم بوابة الإستثمار على المصراعين لتستقبل المستثمرين العرب على أرضها مقدمة لهم كل التسهيلات التي تحفزهم لإلقاء رؤوس أموالهم فى تربتها .

وللحق أحسنت الحكومة التونسية فيما اتخذته من منحى يثري إقتصادها ويرفع من دخولاتها . ولعل الراصد عن قرب لهذا النهج يلمس وراء كواليسه 4 أسرار بل ويضع يده على جواب لسؤال هام .. لماذا فتحت تونس بوابة الأستثمار اليوم واستقبلت بحب ضيوفها من رجالات الأعمال العرب ؟

  • الأمن والأمان : يعد الأمن مفتاح بوابة الإستثمار التونسي فالبلاد -حسبما رصدنا ميدانيا - تعيش حالة من الاستقرار الأمني الملموس الأمر الذي يزرع الثقة والاطمئنان فى نفوس المستثمرين خاصة وأن رؤوس الأموال تهاب الأرض المهتزة وتعشق التربة  الآمنة .
  • تسهيلات الحكومة : اتخذت الحكومة التونسية عددا من الاجراءات الاستثنائية الناجحة لتداعب بها المستثمرين العرب فأزاحت شبح الضرائب وبددت مخاوف القيم المضافة ومنحت رجال الأعمال فرصة التملك منفردين أو مع شركاء محليين.
  • زيارات اللومي : كان لزيارات وزيرة السياحة التونسية النشطة سلمى اللومي لعدد من الدول الخليجية والسعودية تحديدا مفعول السحر عند رجال الأعمال لما قدمته من خارطة واضحة لنقاط الجذب الاستثماري والتى شجعت بدورها رجال الأعمال لتحريك دورة أموالهم بها .
  • الضيافة الاستثمارية : هذه الضيافة ليست مرادفا للاحتفاء والترحاب وإنما تأخذ شكلا آخر وصورة مغايرة تتمثل في تقديم العروض الأرخص عربيا والأكثر تنافسية مما يشجع رجال الأعمال اختيار تونس موطنا للاستثمار عن غيرها.

هذه هى الأسرار الأربعة التى أدركها المستثمرون العرب قبل أن يتحركوا صوب تونس الخضراء بل هي الأسباب التى اجتمعت معا لتقدم تونس بحُلة جديدة ورداء مختلف .

نعم لقد أحسنت الحكومة التونسية يوم فتحت البوابة على المصراعين  وأصاب رجال الأعمال يوم أن حزموا حقائبهم المالية ليختاروا  هذا الوطن دون سواه . 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title