alternative title
إعلان 2

رجل خلف كواليس الإبداع

 بروفايل : رئيس التحرير

لم أتعوّد طيلة مشواري المهني أن أكتب عن رجل لم ألتقيه من قبل بل تزداد قناعتي بأن الكتابة عن المشوار والمواقف والأحداث أولى من الكتابة عن الشخص أو ما نسميه -  صحفيا -  بالبطل . لهذا أكتب الحكاية متجاوزا صاحبها وأقترب من المسرح العامر بالنجاحات دون الانشغال بمن يقف خلف كواليسه ويحرّك بعصا المايسترو شخوصه كثيري العدد .

 أكتب عن ديوانية الشيخ عبد الرحمن الراجحي وأقف بقلمي على 5 نقاط جوهرية لم أر مثيلا لها فى كل الصالونات العربية لعل أبرزها الانتقاء النموذجي للحضور والذي لم يأت مشفوعا بالوجاهة المجتمعية بل بالثراء المعرفي والمعلوماتي .ومع الضيوف تأتي الموضوعات المطروحة والتي تتباين فى عناوينها ومضامينها وحصادها إلى حدّ يشعرك أنك ضيف داخل أكاديمية علوم. ليس هذه الأسباب فقط التي حوّلت ديوانية الراجحي إلى منتدى عالمي ونقلته من مكان يلتقى داخله الصفوة إلى أكاديمية تصدّر أعظم الخبرات حيث يأتى السبب الرابع  والمتمثل في فن صناعة المكان والذى أبدع فيه رجل الأعمال الشيخ عبد الرحمن الراجحي كل الإبداع إيمانا منه بقدرة الأجواء على تحفيز العقول واستنفار القدرات .

 حكاية ديوانية الراجحي لا تقف عند أربعة أسباب بل يتجلى سبب أخير أراه الأهم حيث يدعوني للتوقف طويلا لقراءة التناغم الغريب والتزاوج الأغرب بين عالم المال المزدحم بالأرقام وعالم الثقافة الذى ينقل أصحابه إلى دُنيا سحائبية خاصة . أتوقف أمام رجل ركض بفرسه فى مضمارين فتفوق في السباق وحاز الرقم الأول بلاشريك .  رجل قسّم أيامه القسمة العدل وفاز بالميراثين ميراث المال والمعرفة . رجل أمسك بعصا المايسترو فى منتداه العامر فجاء النغم المعرفي بلا نشاز يطرب الكل ويٌسعد الجميع .

 الجميل فى ديوانية الراجحي – حسبما رصدت - هو مواكبتها لأحداث الساعة وكأنها تقرأ حراك الرأى العام لتتناغم معه بنقاشات جادة وأطروحات ثرية مقدمة حلولا لكل مشكلة مجتمعية مهما اختلف لونها وعنوانها . 

 5 أسباب جعلتني أتوقف عند محطة ديوانية  الراجحي فيما أرى الغنائم تتفوق على هذه الأسباب .. فعلى بساط هذا المكان تتوالد الأفكار وتتلاقح العقول لينتهى اللقاء كما ذكرت بنغم معرفي يدعونا لسماعه ألف مرة .  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title