وزيرة بلا حقيبة .. تعظيم سلام | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

وزيرة بلا حقيبة .. تعظيم سلام

 بقلم : رئيس التحرير

لم أعتد على استقاء مفرداتي من قاموس المدح والثناء بل أحسبني من الفصيل الكاره لحاملى الطبول ومدمنى التصفيق للحالة السياحية المصرية كما تعتريني قناعة دائمة بأن النقد الهادف والبنّاء لمسئولى السياحة بمصرهو نقد يبدأ بحب جارف وينتهى إلى ذات الفضيلة . ومع ايماني بكل هذه القناعات أجد نفسي اليوم مدفوعا كي أرفع يدي "  تعظيم سلام " لفتاة مصرية صغيرة كسرت كل التوابيت السياحية الجامدة وجعلت من نفسها وزيرا بلا حقيبة وزارية . وضعت جمال مصر نصب عينيها وابتكرت قنوات وجسورا رائعة من أجل التنشيط للمنتج السياحي المصري الجميل . وعلى الرغم من عدم معرفتي بالفتاة - وجها وعنوانا- إلا إننى رأيتها في عمل سياحي نموذجي بدأته بلا دعم من أحد ليحقق مردودا وحصادا يٌشترى بعزيز المال .

 بسنت نور الدين خريجة الإرشاد السياحي لم تتقدم بورقة لوزير بغية دعمها فى مشروعها السياحي الناجح ولم تطرق أبواب هيئة التنشيط لتعلن عن نفسها بل حملت كاميراتها واستثمرت خبراتها واستغلت بساط الفيس بوك ومواقع التواصل ليكون مسرح إبداعها الوحيد . قدمت فيديوهات ناجحة عن المواقع التاريخية والأثرية بمصر . لم تقدمها بشكل عشوائي بل ذاكرت إن جاز التعبير – تاريخ كل حجر وأثر وتحملت مسئولية إيصال التاريخ العظيم  لعشاق مصر في كل الأوطان . ربما أنفقت الفتاة من مدخراتها الخاصة لتشتري أدواتها البسيطة . تلك الأدوات التى حولتها بالطموح لإذاعة مرئية يتابعها الكل بشغف وحب.

نجحت بسنت وفشل غيرها ممن ملأوا أوراق الصحف مقالات سياحية تحفيزية يكتبونها وهم نائمون على الوسادة دون أن يُحركوا قدما على بساط العمل . نجحت لأنها تحركت من أجل هدف نبيل لا من أجل الفوز بشهرة أو مكانة . تحركت من أجل إيقاظ الجمال المصري فرسمت لذاتها أجمل صورة فى عيون متابعيها

تعظيم سلام للفتاة المصرية بسنت نور الدين صانعة سياحة الصوت والصورة . وهنيئا للأثر والحجر ممن وجدا ضالتهما الضائعة فى فتاة تنقل عنهما بصدق وتروى أيامهما بحب وكأنها قادمة من نفس الزمن وذات الأيام .

تعظيم سلام لبسنت نورالدين ومن هنّ على شاكلتها من حاملى الكاميرات تطوعا لالشىء إلا ليقولوا العالم .. هذه هى مصر.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title