alternative title
إعلان 2

أمير السياحة .. هذه أغلى مدينة فى العالم

قراءة : رئيس التحرير

 تمر علينا المشاريع العملاقة دون وقفة تأمل طويلة . وكأن الفكرة التي عاشت داخل صاحبها لسنوات واستهلكت فكره وأحلامه لا تستحق منا – نحن الصحفيين - قراءة خاصة نرسم خلالها على الورق صورة تخيّلية لما ستكون عليه أغلى مدينة فى العالم .  وفى رأيي أن مدينة عكاظ الجديدة التى أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان وأزال الستار عن مخططها التطويري مؤخرا تعد المدينة الأغلى عالميا . هذه هى الحقيقة فالمدن لاتقاس بزخرفها ومباهجها وأبراجها التي تطال السحاب قدر ما تٌقاس بعظمة ما تقدمه للأجيال من موروث غالى القيمة وما تُصدّره للعالم من تاريخ خاص لايمكن أن ترى مثيلا له فى أى بقعة في الأرض . فمدينة عكاظ الجديدة مدينة ترد للماضى حقه المسروق بأمر الحداثة والعصرنة ومواكبة العالم المتحضر . مدينة تشدك للوراء لا لتتراجع بل لتتقدم ألف خطوة للأمام .  

ولعل الراصد للأهداف التى عاشت داخل أمير السياحة والحُلم الذى كبر أمام عينيه يمكنه قراءة أمنياته فى إثراء التجربة السياحية المتكاملة للمملكة وتعزيز التراث ومنح المواطنين والزوار الفرصة لمصافحة الماضي من جديد حيث تنفث مدينة عكاظ الجديدة الروح فى السياحة الثقافية – المعزوف عنها - من خلال افتتاح أغلى المراكز الثقافية وأرقى المتاحف تجاورها المناطق الترفيهية ومراكز المؤتمرات الأمر الذى ينتقل بالمدينة لتكون مركز جذب ثقافي عالمي للأعمال والترفيه والضيافة  .

 ودون التوقف مني أمام كلفة المدينة المالية ومساحة الأرض التى ستٌقام عليها أدعو القارىء للتوقف معى أمام جانب أراه من الأهمية بمكان يتمثل في الفرق بين نوعية المشاريع التى ستنفذها هيئة السياحة والمشاريع التى سيتولاها القطاع الخاص ليلمس المسافة الكبيرة بين حلم وطني تعاظم فى نفس أمير وحلم استثماري انشغل به غيره . فالهيئة موكولة بتدشين بيوت للثقافة ومتاحف مفتوحة للآثار وأكاديمية للشعر العربي فيما المشروعات المستهدف تنفيذها من القطاع الخاص تتباين بين متنزهات ترفيهية ومجمعات للتسوق ومرافق رياضية وغيرها.  ومع إيماني بأهمية التزاوج بين هذه المشاريع – على اختلافها – إلا أننى قرأت مدينة عكاظ الجديدة من زاوية الحب للموروث الثقافي والتاريخي والأثري الذى لايموت . قرأت على بوابة المدينة قبل افتتاحها حلم أمير يعيش بيننا ولكن قلبه معلق بالماضى الجميل

 صدقوني .. هى أغلى مدينة فى العالم .. سيأتيها السياح ركضا ليتنفسوا رحيق الماضي ويصافحوا بأيديهم تاريخا رحل من زمن وأعاده أمير السياحة للحياة من جديد . 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title