alternative title
إعلان 2

شريف فتحي .. كرة الثلج تتسع

بروفايل : رشدي خليفة

تغنّي كل المعنيين بسياحة مصر – على اختلاف رتبهم الوظيفية – بالتعاون النموذجي والتوأمة العملية الناجحة بين الناقـل الجوي المصري – مصر للطيران - ووزارة السياحة المصرية من أجل تنشيط سياحة مصر وكم كنا نحسب أن الشراكة بين الجانبين والتي أخذت نصيبها الكامل من مانشيتات الثناء على الورق يتم تطبيقها فعليا إلا أن تصريحا صادما للمسئول الأول عن هيئة تنشيط السياحة بمصر هشام الدميري أعادنا للهوة السحيقة التى تفصل بين التصريحات الوردية والواقع المعاش حيث أكد الدميري أن 3 طائرات فقط  تحمل على عاتقها مهمة التحليق بالسياح  -  داخليا . متوقفا – بحسرة – أمام هذا  العدد الضيئل مقارنا إياه بالأسطول التركي الذى يشق السحاب ويروج لسياحة بلاده .

وفى رأيي أن تصريح الدميري أعاد حلم وزير السياحة السابق هشام زعزوع إلى الواجهة يوم أن طالب بإستحداث شركة طيران خاصة يساهم  القطاع الخاص بنسبة 75%‏ من كلفتها لتقديم خدمات بجودة عالية للقطاع السياحى وجذب مزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم  ليس هذا فقط بل طالب أيضا بضرورة الاستعانة بعدد كبير من الخبراء المتخصصين فى خدمات الطيران المدنى لضمان تقديم خدمات تتميز بجودة عالية تشجع على جذب مزيد من السياح .

كرة الثلج التى ألقى بها الدميري – دون قصد –  تأخذ طريقها اليوم للتضخم والاتساع حيث تشير إلى المسئولية " الغائبة " كليا  لمصر للطيران عن الارتقاء بصناعة السياحة المصرية  ودورها المنقوص  - ميدانيا  والذى حسبناه مكتملا بفعل أقراص المخدر الذى يقدمها الإعلام ... كرة الثلج التى القاها الدميري تشير إلى أبرز عثرات السياحة المصرية والمتمثلة فى الناقل الجوي  . فالسياحة لا تبدأ من أمام الهرم أو تمثال أبو الهول كما يظن البعض بل تبدأ من على مقعد طائرة تقدم الجمال لأبناء مصر وضيوفها .

أن عبارات الحسرة التى أبداها هشام الدميري متغينا بحجم الأسطول السياحي الذى تحركه تركيا تجعلنا نسأل.. هل اختزلت مصر للطيران أعظم ناقل عربي دورها في " تذكرة سفر " تخفضها فى موسم وترفع سعرها فى مواسم ؟ هل اختزلت فنون الترويج السياحي في وردة لراكب وحقيبة لطفل ؟ هل نسي الناقل الجوي دوره فى اطلاق الحملات السياحية الجميلة للإعلان عن سياحة مصر ؟

الوزير الخلوق شريف فتحي ..  كرة الثلج تتسع وتكبر واذا كان هشام الدميري ألقاها – دون قصد  - فى ملعبكم . فليتك تجيب ماذا أعددتم من خطط  للإرتقاء بالسياحة .. وأتمنى ان تكون خططا يصفق لها الميدان العملي لا يروج لنجاحها الإعلام المدفوع  

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title