آل فهيد يكتب : مواطن بدرجة مستشار | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

آل فهيد يكتب : مواطن بدرجة مستشار

مواطن بدرجة مستشار

بقلم : د بندر بن فهد آل فهيد

رئيس المنظمة العربية للسياحة

 بدأت وتيرة العمل السياحي تتسارع بشكل لافت بعدما وضعت المملكة هذه الصناعة فى مكانها المُستحق وجعلتها من أهم الروافد الاقتصادية التى تعول عليها البلاد فى مستقبلها القادم . وأصبح الكل اليوم مسئولا – بحكم الوطنية أولا – على الخروج من أسر الأفكار القديمة الى رؤى ابتكارية وإبداعية جديدة من شأنها اثراء الصناعة والنهوض بها . ومع تباين الجهات العاملة فى مجال السياحة - هيئات كانت أو منظمات - يبقى المواطن هو فرس الرهان الذي سينقل السياحة السعودية إلى مكانها المأمول ويصعد بها لتكون " النفط الوردىّ " الذي يغذي اقتصاديات الوطن .

 وفى رأيي ان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أدرك هذه الحقيقة منذ فترة طويلة مانحا كل مواطن فى المملكة لقب " مستشار فى هيئة السياحة " متأملا أن يكون المواطن السعودي شريكا فى رسم المسار الصحيح لسياحة البلاد ليس هذا فقط ما أعلنه أمير السياحة بل أعلن بحب اعتزازه الكبير بالتصاق الهيئة مع المواطنين وتحوّل المواطن السعودي من متردد إلى متحمس للسياحة الوطنية .وقال أن مهمتنا الأولى تتمثل في استهداف السائح السعودي وتوفير ما يحفزه ويقنعه على تخصيص جزء من وقته للبقاء سائحا في مناطق المملكة .

السياحة العربية بشكل عام والسعودية على وجه الخصوص لا تزدهر ولا تنمو إلا بشراكة حقيقية وفاعلة بين القائمين على الصناعة والمواطنين أنفسهم حيث تتلاقح أفكار الكلّ وتتناغم رؤى الجميع  لتصب فى معين واحد . وهنا أحب أن أشير أن ما رأيته فى احتفالية أبها عاصمة السياحة العربية كان تطبيقا عمليا للحُلم الذي تمناه الأمير سلطان بن سلمان حيث وجدت تفاعلا كبيرا من أبناء المحافظة ممن أبدوا أراءهم فى صناعة المستقبل مقدمين أفكارا تطويرية رائعة ليس هذا فقط بل أثروا الاحتفالية بمشاركات إبداعية نقلتنا جميعا لسقف الدهشة والإعجاب .

المسئولية اليوم تشاركية بل لا أبالغ إذا قلت أن الجميع مسئول عن سفينة السياحة المُبحرة الى الشاطىء الآمن . مسئول عن تفجير ينابيع النفط الوردىّ من الأرض لينعم بخيرها الوطن و أبناء الوطن .

فكرة إبداعية واحدة بمقدورها تحقيق الحُلم السياحي ...  وها نحن ننتظر مواطنا يفكر ومواطنا يبدع من أجل سياحة تزدهر .

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title