alternative title
إعلان 2

وجهات سياحية جذبت الإماراتيين في عيد الأضحى

أميمة محمد.بوردنج

يعد الطلب على السفر مرتفعا خاصة في دول أوروبا الشرقية والتي استحوذت على الحصة الأكبر من حجوزات العائلات المواطنة والمقيمة في الإمارات خلال عطلة عيد الأضحى، لاسيما جورجيا وأرمينيا وأذربيجان والبوسنة.

و على الرغم من ارتفاع أسعار التذاكر بشكل كبير مقارنة مع فترة ما قبل العيد إلا أنها أقل مقارنة مع عطلة عيد الأضحى من العام الماضي، الأمر الذي يرجع إلى مجموعة من الأسباب منها أن عطلة العيد جاءت امتداداً العطلة المدرسية، وبالتالي فإن كثيرا من العائلات سافرت خلال الفترة الماضية وهو ما خفف من الضغط على شركات الطيران في الطلب على السفر التي كانت تواجهه سنوياً.

فلاي دبي

تعد حركة السفر تشهد نشاطا لاسيما إلى أوروبا التي تشهد ارتفاعاً في الطلب على السفر خلال هذه الفترة، كما أن التسهيلات على التأشيرات التي تم اعتمادها مؤخرا من قبل هذه الدول للمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ساهمت في الإقبال عليها من قبل العائلات.

وتمتلك فلاي دبي شبكة وجهات في أوروبا تغطي العاصمة التشيكية براغ و براتسلافا سلوفاكيا بوخارست الرومانية و صوفيا في بلغاريا و بلغراد في صربيا العاصمة البوسنية سراييفو إضافة إلى سكايبي في ماسيدونيا وتلفيات في مونتينيغرو فضلا عن وجهاتها في كل من جورجيا وأذربيجان.

إجراءات التأشيرات

كما أن الخارطة السياحية للعائلات خلال عطلة عيد الأضحى القادمة تشير إلى أن الوجهات السياحية في أوروبا الشرقية استحوذت على الحصة الأكبر من العائلات الإماراتية، خاصة جورجيا وأذربيجان والبوسنة، و زيادة التوجه إلى هذه الوجهات جاء في ظل إجراءات التأشيرات الجديدة التي توفرها للعائلات الإماراتية وللمقيمين في الإمارات التي اعتمدتها معظم دول هذه المنطقة خلال الفترة الماضية، بينما يرجع السبب الثاني إلى قيام الناقلات الوطنية بتنظيم رحلات مباشرة بين إمارات الدولة عواصم هذه الدول.

وانطلق موسم الحجوزات بشكل مبكر هذا العام نتيجة تزامنه مع الاجازات المدرسية، ولكن الكثير من العائلات إما حجزت مبكراً حتى تتمكن من الحصول على الأسعار المناسبة في الوقت المناسب على الوجهة المناسبة أو هي أصلاً مددت إجازاتها إلى ما بعد العيد، الأمر الذي ساهم في تخفيف الضغط على شركات الطيران لذلك نلاحظ أن الأسعار خلال عطلة عيد الأضحى لم ترتفع لتصل مستويات العيد الماضي.

رحلات قادمة

كما أن الرحلات القادمة من الوجهات الخليجية وتحديداً من المملكة السعودية ستصل إلى ذروتها في ظل استمرارية نمو التدفق السياحي من معظم الوجهات داخل المملكة إلى دبي، ويعد افتتاح المدن السياحية الجديدة ساهم في تعزيز مكانة الإمارات عاصمة للسياحة العائلية في المنطقة.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title