alternative title
إعلان 2

بوردنج تقدم لكم الدول التي لا تمتلك مطارات

أميمة محمد.بوردنج

يعتبر السفر طموح الكثير منا، ويعتبر السفر بالطيران هو الأبرز من بين كل وسائل المواصلات من حيث السرعة والانتشار، لكن ربما لا يعلم البعض أن هناك دول لا يوجد بها مطارات.

- مدينة الفاتيكان

الفاتيكان هي أصغر دولة في العالم، وتقع على مساحة 0.44 كيلومتر مربع، وعدد سكانها يبلغ 451 شخصًا. وتوجد في قلب روما، عاصمة إيطاليا، ولا يوجد بها أي مطارات أو طُرق سريعة. كما أن هناك طائرة هليكوبتر واحدة يستخدمها رؤساء الدول الزائرون.

Image result for ‫- مدينة الفاتيكان‬‎

- أندورا

وهي دولة صغيرة تقع بين إسبانيا وفرنسا، وتُعتبر بأنها أكبر دولة لا تمتلك أي مطار. وتبلغ مساحتها 468 كيلومترًا مربعًا، وإذا ما أردت أن تسير في البلاد من أولها لآخرها ليس عليك سوى قطع 40 كيلومترا بالسيارة، وبذلك فإن فكرة إنشاء مطار هناك لا معنى لها على الإطلاق، رغم أنه لا يوجد أي طائرات سفر في البلاد إلا أن هناك شركتين طيران.

Image result for ‫- أندورا‬‎

- ليختنشتاين

هذه الدولة الناطقة بالألمانية تقع بين سويسرا والنمسا، أقرب مطار إلى البلاد هو مطار سانت جالن التنوين في سويسرا، ويقدم رحلات إلي فيينا فقط.

Related image

- سان مارينو

دولة تقع في شبه الجزيرة الإيطالية على الجانب الشرقي من جبال الأبينيني وهي عبارة عن مكتنف تحيط به إيطاليا. هذه البلاد لديها فقط مهبط طائرات هليكوبتر في بورغو ماجيوري ومدرج مطار صغير في تركيا.

Image result for ‫السياحة في موناكو‬‎

- موناكو

تبلغ مساحتها 2 كيلومتر مربع فقط وهي إمارة أوروبية ولديها مهبط طائرات هليكوبتر في فونتنيل، وهو الذي يُقدم الخدمات التجارية إلى مطار نيس كوت دازور في فرنسا.

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title