4 أماكن تاريخية في عيد الأضحى عليك زيارتها في القاهرة | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

4 أماكن تاريخية في عيد الأضحى عليك زيارتها في القاهرة

 أميمة محمد.بوردنج

يعتبر العيد فرصة للخروج والتنزه وقضاء الأوقات مع الأسرة الأصدقاء، ويبحث البعض عن أماكن غير تقليدية للتنزه واستكشاف معالم جديدة، ومنها الأماكن التاريخية والأثرية.

متحف الفن الإسلامي وقصر محمد علي بالمنيل وغيرها من الأماكن التي تأخذك إلى الماضي و تثري معرفتك بفنون العمارة والتاريخ وغيرها من الأمور التي تثير الفضول، وتقدم "بوردنج" لك 4 من أهم هذه الأماكن.

قصر عائشة فهمى :

لن تدفع أموال لدخول المتحف فهو مفتوح ومجاني للجميع، وعندما تدخل القصر الكلاسيكي تجد الكثير من اللوحات والأعمال النحتية المتناثرة في كافة أرجائه المكون من طابقين، وتم إنشاء هذا القصر عام 1907 لفهمي علي باشا فهمي، كبير مديري قصور الملك فؤاد، ومصممه هوالمهندس الإيطالي أنطونيو لاشاك. ويوجد تحته معرض لأعمال فنانين تشكيليين مصريين. ومتاح القصر للجمهور من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً.

Image result for ‫قصر عائشة فهمى :‬‎

متحف الفن الاسلامى:

يضم المتحف العديد من القطع الفنية التاريخية التي كانت على مدار التاريخ الإسلامي، والتعرف عليها يمكنك الذهاب للمتحف وأخذ جولة مجانية داخله. أوقات دوام المتحف من 10:30 صباحاً حتى 5:30 مساءً. وحديقة المتحف مفتوحة 24 ساعة كل يوم.

Image result for ‫متحف الفن الاسلامى:‬‎

- قصر الأمير محمد علي بالمنيل

 

يعود القصر إلى الأمير محمد علي توفيق ابن الخديوي محمد توفيق الذي كان خديوياً علي مصر بعد الخديوي إسماعيل ثم خلفه الخديوي عباس حلمي الثاني آخر من حمل هذا اللقب. ويقع القصر على مساحة 6 آلاف متر مربع، بالإضافة إلى 34 ألف متر من الحدائق. والقصر مفتوح للزيارة حاليًا ومواعيده من 9 صباحًا حتى 4 عصرًا، وتكلفة التذكرة للمصريين والعرب 20 جنيهًا، ورسم دخول الكاميرا 50 جنيهًا. و سيتوفر مرشد للمجموعة. وبمناسبة عيد الأضحى المبارك سيعرض القصر قطعة من قسوة الكعبة ولوحة للمحمل ومصحف آثري.

Related image

- قلعة صلاح الدين الأيوبي

تقع القلعة في حي عُرف باسمها وهو "حي القلعة"، وشيدت على إحدى المرتفعات المنفصلة عن جبل المقطم على مشارف القاهرة. وتضم القلعة 7 أماكن متاح لها الزيارة وهي مسجد محمد علي، مسجد محمد بن قلاوون، متحف الشرطة، متحف المضبوطات الأثرية، المتحف الحربي،متحف الإطفاء وبرج الطابية. ومتاحة القلعة للجمهور، يوميًا من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 4 مساءً. وسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات للمصريين نهارًا، و60 جنيه ليلًا موحدة للمصريين والأجانب، أما التذكرة العائلية لـ 4 أفراد بـ 150 جنيهًا.

Image result for ‫- قلعة صلاح الدين الأيوبي‬‎ 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title