alternative title
إعلان 2

المنتجعات السياحية سبب وراء توافد السياح لمصر

أميمة محمد. بوردنج

تزايد أعداد السياح لمصر في هذا العام من خلال الخليج والعرب بنسبة 38% وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي 2017 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2016، فيما تهدف وزارة السياحة المصرية إلى زيادة أعداد السائحين العرب والخليجيين خلال العام الحالي إلى مليوني سائح.

كما أن السياحة العربية الوافدة إلى منتجعات مصر السياحية شهدت تحسنا ملحوظا بداية من مطلع 2017 مرورا باحتفالات شم النسيم وعيد الفطر وتزامنا مع فصل الصيف.

وتعد السياحة العربية الوافدة شهدت استعادة باقي الأسواق العربية التي غابت عن المقصد المصري خلال الأعوام التي تلت ثورة 2011 بالإضافة إلي باقي الدول العربية الأخرى التي تراجع عدد سياحها في مصر.

والسبب الحقيقى وراء إقبال السياح العرب والخليجيين على زيارة مصر هو التقارب السياسي بين مصر والدول العربية، وتميز مصر بالأسعار والعروض الخاصة التي تقدمها للأشقاء العرب، إضافة لتشابه عوامل اللغة والعادات والتقاليد، مشيرا لحملات وزارة السياحة للترويج للموسم السياحي في مصر، وحملة الترويج والدعاية التي تبث عبر أكثر من 6 قنوات فضائية خلال الفترة الماضية في الميادين العامة ومراكز التسوق في السعودية والإمارات والكويت والأردن والبحرين والعراق ولبنان فضلا عن شهرة مصر في التنوع الكبير لإرضاء كافة الأذواق خلال احتضانها السياحة الثقافية والترفيهية والشاطئية و السفاري والغوص والسياحة العلاجية والمؤتمرات.

كما أنه من المتوقع أن تتخطى حجوزات عيد الأضحى من السياح العرب الوافدين نسبة 70% خاصة من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات ولبنان والعراق، حيث تسعى وزارة السياحة خلال الموسم السياحي الجاري 2017 إلى استقطاب مليوني سائح عربي بنهاية العام بهدف زيادة الحركة السياحية وتعويض عدد السياح الذين فقدتهم مصر منذ سقوط الطائرة الروسية في سيناء أواخر أكتوبر

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title