alternative title
إعلان 2

خبراء الاقتصاد: تنبأ الجميع بسقوط الاقتصاد الانجليزي.. فأنتفض كالبركان في تزايد

سقوط الجنيه الاسترليني يشجع السياحة والإنفاق

خبراء الاقتصاد: تنبأ الجميع بسقوط الاقتصاد الانجليزي.. فأنتفض كالبركان في تزايد

 محمد عماد الدين – بوردنج

أعلن مكتب الإحصاءات الوطني بالمملكة المتحدة زيادة إنفاق السياح بشكل كبير عن العام الماضي، حيث أنفقوا 2.2 مليار جنيه استرليني.

كما قد وصل سياح المملكة المتحدة إلى 3.5 مليون سائح في منتصف هذا العام، وذلك حسبما ذكر موقع "بي بي سي"، كما ارتفع عدد السياح القادمين من أمريكا الشمالية بنسبة 34 %.

وقد صرح أحد خبراء الاقتصاد لمجلة "بوردنج" قائلا: "إن هذا الارتفاع  المتضخم من سياح أمريكا الشمالية، التي قد وصل عددها إلى 483 الف سائح في يونيو / حزيران في العام الماضي إلى 650 ألف سائح في العام الحالي، "كان أحد أهم مسبباتها الانخفاض الحاد الذي طرأ منذ منتصف عام 2016 على سعر صرف الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي".

كما قد أعلنت "باتريشيا ييتس" مديرة هيئة السياحة البريطانية بتصريح لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي": "السياحة واحدة من أهم مقومات الاقتصاد في بريطانيا، ونموها المستمر يدل على ازدياد أهميتها ودورها كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي عبر دولنا ومناطقنا".

ومن ناحية أخرى، كان انخفاض العملة تأثير أكبر في ارتفاع الدخل، حيث أن سكان المملكة المتحدة سجلوا رقمًا قياسيًا في قيامهم برحلات خارج البلاد، في شهر يونيو / حزيران بلغ 7.2 مليون رحلة بزيادة نسبتها 4% عن العام الماضي.

وعلى الرغم من انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني، أنفق سكان المملكة المتحدة في رحلاتهم خارج البلاد ما قيمته 4.6 مليار جنيه استرليني أي بزيادة نسبتها 15%.

والجدير بالذكر، أن جميع خراء الاقتصاد تنبأوا بسقوط الدخل العام، كما ستتراجع القدرات الشرائية لدى الشعب الإنجليزي عند السفر إلى الخارج، لكن آتت الرياح كما لا تشتهي السفن، وقد انتفض الاقتصاد الإنجليزي بشكل مبهر.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title