alternative title
إعلان 2

أملج ..100 جزيرة في منطقة مرجانية واحدة

أميمة محمد. بوردنج

يعد مشروع البحر الأحمر من أكثر المشاريع أهمية لدى السعودية فهذا المشروع سوف يعيد جزر "أملج الحوراء" للواجهة أو "المدينة البيضاء" كما كان يسميها الرومان قبل 3000 سنة، والتي يبلغ عدد الجزر بها 100 جزيرة.

Image result for ‫أملج‬‎

تعد أملج منطقة رائعة جداً، وتقع شمال جدة بين مدينتي أملج والوجه، وبها ما يقارب 100 جزيرة في منطقة مرجانية واحدة، ودرجة الحرارة هناك مثالية، أبرد بخمس أو سبع درجات من مدينة جدة، وهي أرض بكر.

Related image

وتتميز محافظة أملج بطبيعة خلابة، وتنوع في التضاريس، ما بين شواطئ رملية وصخرية ومناطق رملية وجبلية"، كما يوجد هناك أكثر من ١٠٠ جزيرة على ساحل أملج، تمتاز بشواطئ رملية بيضاء، جزيرة أم سحر، وشاطئ جبل حسان، إضافة إلى جزيرتَيْ جبل حسان وجبل لبنة اللتين تحملان على ظهرهما هذين الجبلين".

Image result for ‫أملج‬‎

ويحتضن بحر أملج مجموعة من الجزر الطبيعية على شكل أرخبيل، يمتد إلى أقصى الشمال لساحل مدينة الوجه، كمجموعة جزر الفوايدة، ومنها جزيرة أطوال وأم الملك، وغيرهما، وتعتبر جزر أملج مكاناً مناسباً لأعشاش الطيور و شواطئ تلك الجزر مناسبة للسباحة و الغوص والاستجمام".

Image result for ‫أملج‬‎

وكان في وقت سابق قد قضى نائب خادم الحرمين اجازته في محافظة أملج في جزيرة جبل حسان، الذي يُعتبر أهم جبال البحر الأحمر، وأكثرها تميزاً، ويقع مقابل مدينة أملج، ويبعد عنها ما يقارب 18 كلم، ويصل طوله من الشمال للجنوب 5.5 كلم، وعرضه من الشرق للغرب 3.7 كلم، ويصل ارتفاعه لنحو 200 متر فوق سطح البحر.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title