alternative title
إعلان 2

سامسون.. باب الأناضول لليحر الأسود

أميمة محمد. بوردنج

تقع مدينة سامسون شمال تركيا التي كانت تسمى "أم يسوس" قديماً، واحدة أهم أبواب الأناضول إلى البحر الأسود ومركزاً زراعياً ذا أهمية خاصة، احتضنت البحر والنهر والجبل في مزيج يندر اجتماعها في مكان واحد، أو مدينة الفصول الأربعة كما يحلو لمحبيها تسميتها.

كما أنها تتميز بسحر الطبيعة وروعة البحر ونقاء مياه الأنهار والعيون الجبلية، أبرز صفات هذه المدينة المستلقية بهدوء على ضفاف البحر الأسود على طريق آسيا - أوروبا وهو الأمر الذي جعل الوصول إليها سهلاًبراً وجواً وبحراً.

بحيرة ايواجك

تعدّ ايجك أحد أجمل الأماكن في منطقة البحر الأسود، لاسيما الأماكن الطبيعية الخلابة والشلالات والتلال التي حافظت على تركيبتها التي خلقت عليها، بالإضافة إلى غنى وغزارة إمكاناتها الطبيعية الموجودة فيها.

Image result for ‫بحيرة ايواجك‬‎

وهي منطقة طبيعية ذات جذب سياحي، حيث يأتي السيّاح لنصب الخيام والسير على الأقدام حول البحيرة. ينتشر صيد الأسماك فيها، وتحديداً سمك الياين وسوزان الذي يعيش في بحيرتها، ولمن يرغب في الإثارة يستطيع ركوب السيارات والدراجات الهوائية في الطرق الجبلية الوعرة. ويفضل ارتياد مطاعم السمك والمشاوي الموجودة على ضفة بحيرتها. وبالإضافة إلى الأماكن المجهّزة لعمل المشاوي والمنتشرة على أطراف البحيرة الموجودة هناك.

وادي شاهين كايا الضيق

وزير كوبر والذي يقع في الأقسام الداخلية لمنطقة البحر الأسود والذي يرجع ماضية إلى حضارات قديمة جداً، في هذه المنطقة تم تنشئة وتربية وتدريب أغلب من تسلم منصب الصدر الأعظم أي الرجل الثاني الذي يأتي بعد السلطان في زمن الدولة العثمانية، بالإضافة إلى العمق التاريخي لوزير كوبرو إلا أنه يجدر رؤية الأماكن السياحية الطبيعية الموجودة هناك. وادي شاهين كايا الضيّق يعدّ من الأماكن ذات الجذب السياحي وهو بحدّ ذاته يعدّ أعجوبة طبيعية مع منحدرات الجبلية الحادة، ولون مياه بحيرتها التركوازية، وتوفر لكم القوارب الموجودة فرصة لاكتشاف وادي شاهين كايا الضيّق، ويستطيع السياح اغتنام فرصة التقاط صورة تذكارية وهم على متن القارب أثناء شرب الشاي المجهّز على الفحم.

Image result for ‫وادي شاهين كايا الضيق‬‎

هو مكان خاص جداً بغطائه العشبي الشديد الخضار وجدوله المائي الذي يشقه من المنتصف الذي يعطي لزائريه راحة البال التي لا مثيل لها. وفي هذه الغابات تقام احتفالات متنوّعة في كل سنة، ويغلب في الأشهر الصيفية سياحة التلال هناك. الجنة المخفية الموجودة في هذه الغابات تستضيف القادمين إليها سواء كانوا من داخل تركيا أم من خارجها. وتظهر أهمية وجود الحياة البرية من خلال وجود محميّة لتربية الأيل والغزلان البرية. وتبلغ أعلى نقطة في هذه المنطقة ما يقارب 1800 متر عن سطح البحر.

Image result for ‫غابات الكندوز‬‎

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title