جزر وأماكن تحكمها الحيوانات في العالم | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

جزر وأماكن تحكمها الحيوانات في العالم

أميمة محمد. بوردنج

فى كل دول العالم يتعايش البشر مع الحيوانات جنبا إلى جنب، وإذا ما كانت الغلبة لأحدهم فستكون حتما للجانب البشرى فاليكم اهم الأماكن والجزر التي تحكمها الحيوانات:

فقد انعكست الصورة النمطية بتلك الأماكن، لتكون تحت السيطرة التامة للحيوانات، وهذه الأماكن هي "جزيرة سيل" الصخرية التي تقع قبالة الساحل في جنوب أفريقيا ويسكنها نحو 60 ألفا من الفقم ذات الفراء، إلى جانب أعداد كبيرة من طيور الغاق وطيور البطريق والحيتان والدلافين وأسماك القرش.

جزيرة سيل

ولن يكون من السهل عليك التجول أيضا في أرجاء "جزيرة القردة" في مونروفيا بليبريا، إلا إذا كنت أحد القائمين على شواطئها، إذ تسيطر القردة على كامل أنحاء الجزيرة، فهناك أكثر من 60 شمبانزي، حيث خضعت للإختبار سابقا بالمعهد الليبيري للبحوث الطبية الحيوية الذي كان يعمل على صناعة لقاحات لأمراض مثل التهاب الكبد الوبائي خلال سبعينات القرن الماضي.

Image result for ‫جزيرة القرود‬‎

ورغم أن مجموعة من السكان تعيش في "جزيرة القطط"، وهي جزيرة صغيرة في اليابان بولاية إيشينوماكي قبالة شبه جزيرة أوشيكا في المحيط الهادي، غير أن أعداد القطط تفوق أعدادهم بكثير. وتشتهر الجزيرة بالسباحة والصيد، فيما تفرض القطط هيمنتها على المكان الذي بات محظورا حتى على الكلاب.

Image result for ‫جزيرة القطط‬‎

كما تسيطر الأرانب على "جزيرة الأرانب" الواقعة بالقرب من جزيرة بحر اليابان في مدينة تاكاهارا محافظة هيروشيما. وكانت "جزيرة الأرانب" أو "كونوشيما" مركزا لمصنع الغازات السامة باليابان خلال الحرب العالمية الثانية، وجرت حملة لأبادة الأرانب، التي كانت تستخدم في تجارب الأسلحة الكيميائية بعد نهاية الحرب، لكن الأرانب الناجية تمكنت من احتلال الجزيرة حتى صارت تعرف باسم “جزيرة الأرانب".

Image result for ‫جزيرة الأرانب‬‎

وفي اليابان أيضا قرية للثعالب " Zao Fox Islan" وهي في ولاية مياجي. وتحتل هذه القرية ستة أنواع من الثعالب تفوق أعدادها عن 100 ثعلب. ويمكن للزوار الحصول على فرصة التجول في أرجاء القرية وإطعام الثعالب الأليفة.

Image result for ‫جزيرة الثعالب‬‎

ويمكن أن تتاح للكثيرين مشاهدة الخيول في يوم المهر السنوي أثناء زيار "جزيرة أساتيج" الواقعة قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة دلما رفا في ماريلاند بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة، والتي تسكنها الخيول البرية المعروفة باسم خيول أساتيج.

Image result for ‫جزيرة الخيول‬‎

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title