alternative title
إعلان 2

السعودية تضع قواعد للملابس تثير غضب مسافريها

بوردنج - ابتسام رفعت

أثارت شركة الخطوط الجوية السعودية غضبًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها قواعد وضوابط لباس المسافرين على موقعها الإلكتروني، حيث طلبت من المسافرين الالتزام بضوابط اللباس التي تضمن عدم ارتداء ملابس قد تتسبب بحرج أو إساءة لباقي الركاب،  كأن ترتدي النساء ثيابا "شفافة" أو "ضيقة" تكشف عن أرجلهن وأذرعهن، ويرتدي الرجال السراويل القصيرة.

وتسببت القواعد الصارمة في إثارة الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وموجة من التغريدات على "تويتر" وشمل المؤيد والمعارض فقد أعرب البعض عن سخطهم، بينما قال آخرون إن هذه "خطوة جيدة"، وقد تم رصد اللوائح في قسمين من موقع الشركة على شبكة الإنترنت - تم إزالتهما الآن - أحدهما تحت عنوان "مدونة قواعد سلوك المسافرين"، والآخر تحت عنوان "الزي الرسمي"، كما أعلنت الشركة بأنها تمتلك الحق في رفض صعود المسافرين إلى الطائرة وإلغاء رحلاتهم في أي وقت إذا لم يلتزموا بقواعد وضوابط اللباس التي نوهت عنها. وذكرت شركة الطيران - التي تحظر أيضا حمل أو شرب الكحول على رحلاتها - في سياستها أن الركاب يكسرون قواعد السلوك إذا كانت لديهم "رائحة كريهة لا يكون سببها عجز أو مرض"، فيما رصدت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية بعضا من ردود مستخدمو تويتر، فقال احدهم :"هل يمكن لشركات الطيران البريطانية أن ترفض أغطية الرأس، بالطبع لا!" في حين كتب آخر: "هذه عنصرية ضد المرأة"، وكتب آخر :"كيف يخضع الركاب للسيطرة الجوية الإسلامية؟ نحن نريد السفر، لا يمكن إخضاعنا من قبل الدين ".

وعلى النقيض اتخذ آخرون الموقف المعاكس، كتب أحد مستخدمي تويتر: "أؤيد ذلك وبشدة في الوقت الذي تتخذ فيه شركة الطيران موقفا مزعجا من الملابس العارية، كما أنهم غير مستقرين وغالبا ما يكون الركاب في حالة سكر"، ووصف آخر بأنه "خطوة جيدة" في حين أثنى آخر على شركة الطيران التي أصبحت أكثر ملائمة للثقافة الشخصية.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title