alternative title
إعلان 2

ريس بحري : لا يوجد تفعيل للقانون.. ولابد من المحافظة على سلامة المراكب

بوردنج تكشف السر في تهديد «لنشات» البحرالأحمر للسياحة

ريس بحري : لا يوجد تفعيل للقانون.. ولابد من المحافظة على سلامة المراكب

 

محمد عماد الدين – بوردنج 

ظهرت في الأونة الأخيرة حوادث غرق وحرق اللنشات والمراكب في مياه البحر الأحمر، كما لابد من معرفة أن الأنشطة البحرية لها دور محوري في فرحة العديد من السائحين الأجانب والعرب. 

وقد تعرض لنش سياحي للغرق أول أمس وكاد يموت 9 سائحين أسبان و 8 مصريين، ولكن تم إنقاذهم جميعاً، فما السبب وراء تكرار هذه الحوادث بأكملها، وكيف نتخلص من هذه الظاهرة نهائيا؟ 

وقد أوضح أحد مصادر مجلة "بوردنج" الذي يمتلك أحد مراكز الغطس، بأن معظم حوادث الحرق و الغرق التي تحدث للنشات الكبرى يرجع سبب حرقها وغرقها إلى أنها تحتوى على تجهيزات كبيرة من معدات المطابخ والبوتاجازات وما يلزمها من أنابيب مما قد يؤدي لتسريب الغاز وبالتالي قد تتسبب في انفجارها، بالإضافة إلى أسلاك الكهرباء الموجودة باللنشات لتشغل الأنوار أو التكييفات التابعة للنش.

ولذلك لابد من التأمين الكامل قبل كل رحلة وبعد كل رحلة، وذلك بالأتيان بفني متخصص للتأكد من سلامة الكهرباء، وكذلك سلامة الأنابيب، بالإضافة إلى تفعيل دور الحماية المدنية ليكون أساسيا ومحوريا فيما يتعلق بالتراخيص، والعمل على توعية جميع أطقم البحارة على أى وحدة بحرية كبيرة أو صغيرة .

وقد ذكر أحد مصادر الجمعية للإنقاذ البحرى، إن تكرار مثل هذه الحوادث لا نستطيع أن ندعوها بالظاهرة المزعجة، ولكن لابد من التعامل معها بكل حزم بعمل صيانة مستمرة على للنشات البحرية، وتفعيل القوانين بشكل مستمر، حتى تسطيع أن تحافظ على صحة وسلامة المراكب واللنشات. 

وقد أشار أحد الريسين البحريين بمياه البحر الأحمر لمجلة بوردنج، أن تهالك بعض اللنشات ووجود عيوب بها يرجع لكثرة الاستخدام ووالإهمال من قبل بعض أصحابها لعمل الصيانة الكافية، بالإضافة إلى لابد من تعيين ريس بحري على اللنشات لكيفية التعامل مع الظروف المناخية حال تقلبها والتعامل مع الأمواج العالية والرياح التى تحدث فجأة وكيفية القيادة ليلا ومعرفة أماكن الشعاب المرجانية أيضاً.

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title