alternative title
إعلان 2

ديلي ميل البريطانية: السعودية تستثمر أكثر من 800 مليون دولار في السياحة المصرية

 محمد عماد الدين – بوردنج

أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على قيام الأمير السعودي الوليد بن طلال باستثمار أكثر من 800 مليون دولار أمريكي في السياحة في مصر، نقلًا عن وزارة الاستثمار المصرية أمس الإثنين.

وتابعت الصحيفة في تقرير لها، أن الإعلان جاء في أعقاب قيام البرلمان المصري في شهر مايو الماضي بتبني قانون جديد يهدف إلى جذب الاستثمار الأجنبي، في إطار سعي السلطات لإنعاش الاقتصاد المتداعي للدولة الشمال إفريقية، لتعلن الوزارة في بيان لها أن "ابن طلال" أخبر وزيرة الاستثمار سحر نصر في منتجع بـ"شرم الشيخ" أنه ينتوي استثمار أمواله في قطاع الفنادق في أكثر من موقع.

وأوضح التقرير، أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع احتياج مصر إلى الاستفاقة من تبعيات ثورة 2011 السلبية على السياحة في مصر، والتي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك، مشيرًا إلى أن أزمة مصر مع السياحة تفاقمت بعد تبني تنظيم داعش تفجير الطائرة الروسية مسفرة عن مقتل جميع ركابها.

كما أن حجم الاستثمار السعودي كان من المتوقع أن يتجاوز حيز الـ 800 مليون دولار، كما أنه سيتم تنفيذ المشاريع بالاتفاق مع مجموعة طلعت حرب المعروفة.

والجدير بالذكر، أن الاستثمار السعودي سيتضمن توسيع منتج "فور سيزون" في شرم الشيخ جنوب سيناء، محولاً إياه إلى أكبر منتجع في العالم، كما سيتم بناء فنادق جديدة أيضًا في بلدة "العلمين" في مدينتي التي تطل على البحر المتوسط.

ولفت التقرير النظر، إلى أن كلاً من الجانب المصري والسعودي ناقشا مجالات الاستثمار والمناخ الاستثماري في مصر، كما أشاد الأمير السعودي، بالرئيس عبد الفتاح السيسي وجهوده الكبيرة في النهوض بالاقتصاد المصري.

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title