السياحة الجزائرية : ننتظر تراجع السلطات عن إلغاء موسم السياحة الصحراوية | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

السياحة الجزائرية : ننتظر تراجع السلطات عن إلغاء موسم السياحة الصحراوية

محمد عماد الدين – بوردنج

تترقب الوكالات السياحية في الجزائر إعلان السلطات الجزائرية عن إعادة فتح موسم السياحة الصحراوية في الجزائر والذي سوف يبدأ في أكتوبر.

وقد تم إلغاء السياحة الصحراوية خلال السنوات الأخيرة بسبب الأوضاع الجيوسياسية القائمة في المناطق الحدودية، التي تربط الجزائر بالدول التي تشهد اضطرابات أمنية على غرار مالي والنيجر وليبيا.

وقد أكد "شريف مناصرة" رئيس نقابة الوكالات السياحية في الجزائر، أنه ورغم أن الحدود الأمنية الجزائرية مأمنة إلا أن السلطات الجزائرية، قررت خلال السنوات الماضية إلغاء الموسم السياحي الصحراوي الذي من المفترض أن ينطلق شهر أكتوبر / تشرين الأول، وأبقت على البعض من المناطق الصحراوية مفتوحة أمام السياح الأجانب.

وقد صنفت الجزائر أخيرا ضمن قائمة الدول المستقرة في العالمة، واحتلت المرتبة الـ7 في تصنيف الدول الأكثر أمنا في العالم لسنة 2017 الذي يعده المعهد الأميركي لاستطلاع الرأي "غالوب"، وبنتيجة 90 من مجموع 100 صنفت الجزائر ضمن البلدان العشرة الأولى التي يشعر فيها السكان بالأمان، حسب مؤشر غالوب للقانون والنظام الذي يقيس الشعور بالأمان على المستوى الشخصي، والخبرات الشخصية المتعلقة بالجريمة وتطبيق القوانين.

والجدير بالذكر، أن تزخر صحراء الجزائر، بمناطق سياحية رائعة كجبال الأهقار التي تقع في أقصى جنوب البلاد، وهي عبارة عن مجموعة من التشكيلات الجبلية ذات التاريخ القديم والعريق.

 

 

                                                                                                                    

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title