alternative title
إعلان 2

العناني يخصص 200 ألف متر لإنشاء متحف الغردقة بالبحر الأحمر

محمد عماد الدين – بوردنج

زار الدكتور "خالد العناني" وزير الآثار محافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، بعد عقد مؤتمر صحفي تم خلاله استعراض المناطق الأثرية التي تقع في نطاق محافظة البحر الأحمر بدءًا من الزعفرانة شمالا وحتي برنيس جنوبا .

وقد أشار محافظ البحر الأحمر اللواء "أحمد عبدالله" أنها زيارة هامة لوضع خطط مدروسة للاستفادة من المناطق الأثرية بالمحافظة ووضعها على الخريطة والبرامج السياحية.

وقد تم مناقشة تخصيص قطعة أرض مساحتها 200 ألف متر لإنشاء متحف الغردقة الوطني شمال الأحياء بالغردقة، كما تم تقديم استعراض لبيت العيلة الوطني، من خلال عرض تقديمي عن كل الآثار والمناطق الأثرية بالبحر الأحمر .

وأكد العناني، أنه سيتم عمل العديد من الإنشاءات الأثرية بالمحافظة تشجيعا ودعما للسياحة في علي طول امتداد ساحل البحر الأحمر حتي لا تعتمد السياحة في البحر الأحمر على الغوص والاستجمام فقط، ولكي يكون هناك متحف تعرض به بعض القطع الأثرية الأصلية، مضيفا أنه قد يستمتع السائح بزيارة متحف الغردقة والاستمتاع بالآثار الفرعونية داخله، ويوفر هذا المتحف حركة موازية لزيارات اليوم الواحد التي تذهب إلي الأقصر.

وخلال المؤتمر تم استعراض كافة المناطق الأثرية بالمحافظة من دير الأنبا انطونيوس والأنبا بولا، كأقدم أديرة العالم، واستعرضا أيضا فنار مدينة رأس غارب الذي تجاوز عمر بنائه 100 عام، والذي قام ببنائه المهندس الفرنسي إيفل، كما استعرضا طريق "القصير - قفط" والذي يحتوي العديد من مناجم الذهب منها منجم الفواخير.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title