إعلان ترخيص 3 متاحف شخصية في مكة المكرمة | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

إعلان ترخيص 3 متاحف شخصية في مكة المكرمة

محمد عماد الدين – بوردنج

أعلن الأمير "سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز" رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن موافقته على الترخيص لثلاثة متاحف شخصية في مكة المكرمة، وذلك بعد استيفائها لجميع الاشتراطات اللازمة بإشراف مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة.

وقد سلم مديرعام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة "فيصل الشريف" أمس التراخيص لأصحاب المتاحف، عاداً المتاحف الشخصية ثروة حقيقية تحكي للأجيال القادمة زخم وعراقة التراث الحضاري الوطني الأصيل.

وأشار الدكتور الشريف، إلى أن الهيئة تحرص على هذه المتاحف ومقتنياتها النادرة وتعمل مع ملاكها على الحفاظ عليها من خلال الترخيص لها وتطويرها وتزويدهم بالطرق الحديثة للعناية بها والحفاظ عليها وتحويل هذه المتاحف إلى وجهات سياحية حيوية ليرتادها قاصدو مكة المكرمة من الزوار والمعتمرين والحجاج.

وقد أوضح مدير قسم العناية بالتراث الوطني في العاصمة المقدسة عبدالرحمن الثبيتي، أن المتاحف الثلاثة صنفت على أنها متاحف أثرية تراثية حيث احتوى متحف المهندس طلال خوندنة، على جناح الحرم المكي الشريف، وجناح آل سعود، الجناح العثماني وجناح الموسيقى والحرف والمهن الحجازية، وجناح الصحف ونوادر العملات التي يعود تاريخ تداولها لعهد الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة.

والجدير بالذكر، أن يُصبح إجمالي المتاحف الشخصية المرخصة في مكة المكرمة 7 متاحف، إضافة إلى المتاحف الحكومية متحف معرض عمارة الحرمين الشريفين ومتحف مكة المكرمة

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title