alternative title
إعلان 2

رحلة مع بوردنج إلى ليوبليانا السياحية

أميمة محمد. بوردنج

تعد مدينة سلوفينيا  من أجمل مدن العالم من حيث السياحة كما أن عاصمتها  ليوبليانا  من أكثر الوجهات السايحية التي يزورها العديد وخصوصا السعوديين  وذلك لانها لا تتطلّب رصد ميزانية ضخمة لهذا الغرض، وهي وجهة محببة لهواة النشاطات في الهواء الطلق. 

نظرًا إلى صغر مساحة "ليوبليانا"، تسهل زيارة معالمها السياحيّة كافة، بدءًا من "دراغون بريدج" وصولًا إلى قلعة "ليوبليانا" التاريخيّة. وفي ما يأتي العناوين السياحيّة الأبرز، التي تستحقّ الزيارة:

دراغون بريدج": يعود تاريخ الجسر إلى سنة 1901، عندما كانت "ليوبليانا" جزءًا من الملكيّة النمسوية المجرية. وكان بُني احتفاءً بالذكرى الأربعين لقاعدة الإمبراطور فرانك جوزيف الأول. وهو يستخدم لغرض تسهيل حركة المرور الآلية، ويمتاز بحضور مجسّم ضخم لتنّين، هو موضع صور السائحين.

سنترال ماركت": في الهواء الطلق، تعرض السوق بضائعها، التي تشمل: الفواكه والخضراوات الطازجة واللحوم ومنتجات الألبان والزهور والنباتات والتوابل والأعشاب الطبيّة والمنسوجات والأحذية والفنون والحرف المحليّة، يوميًّا (ما عدا الأحد).

نهر "ليوبليانا": هو النهر الرئيس الذي يمرّ عبر "المدينة القديمة". وعلى ضفافه، ينتشر عدد واسع من المقاهي والمطاعم. كما يحلو المشي على طول النهر لاكتشاف "ليوبليانا" الزاخرة بالجسور.

ساحة "بريسيرن": في "المدينة القديمة"، تحيط بالساحة المذكورة عمارات لافتة، ولا سيما صرح السلمون الوردي الفرنسيسكاني، والساحة المرصوفة بالحصى، حيث يُنظّم كرنفال "ليوبليانا" والحفلات الموسيقية والمهرجانات. وفي الجانب الشرقي من الساحة، يقف تمثال مشغول من البرونز للشاعر السلوفيني فرنسا بريسيرن.

قلعة "ليوبليانا": على تلّة صغيرة وسط المدينة، ترتفع القلعة، التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر. وبعد أن كانت في العصور الوسطى سكن عسكري، ثمّ مركز إقامة ملكي لقرون، ها هي اليوم مطرح للتنزّه، ومركز للنشاطات الثقافيّة والترفيهيّة.

Image result for ‫قلعة ليوبليانا‬‎

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title