alternative title
إعلان 2

إذا كنت من محبى السفر لنيويورك:

7 معلومات تفيدك عند الذهاب إليها

إذا كنت من محبى السفر لنيويورك:

أميمة محمد. بوردنج

تعد مدينة نيويورك واحدة من أكثر الأماكن التي يعشقها كثير من الناس حول العالم، ويحلمون بالسفر لها سواء للسياحة أو المعيشة والعمل وذلك لأنها من أعظم المدن في العالم.

- أكبر حي صيني في الغرب

وصل المهاجرون الصينيون الأوائل إلى الحى الصينى في مانهاتن في القرن التاسع عشر، والذي أصبح يعرف بأنه أحد أسوأ المناطق الفقيرة في نيويورك، حيث يعاني من الجريمة والمرض. ويعيش ما يقرب من 150 ألف مواطن صينى على مساحة 2 كم مربع، ويعيش في الحى الصينى منهاتن أكبر تجمع للصينين في نصف الكرة الغربي. والحي الصيني في نيويورك يعتبر أكبر الأحياء الصينية في أمريكا.

- محطة قطار سرية تحت مبنى "والدورف أستوريا"

مبنى إمباير ستيت الشهير يقع حاليًا محل فندق تاريخي شهير، ويوجد تحته محطة قطار "سرية"، قد بنيت في الثلاثينات للرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلينلاستخدامها كمدخل سرية للفندق بعيدًا عن أعين الناس.

- معرض فني في محطة جراند سنترال

محطة جراند سنترال تعتبر أكبر محطة للسكك الحديدية في العالم، وبها مطعم أويستر بار وريستورانت الذي يعد واحدًا من أقدم المطاعم في المدينة ومعالم الطهي المعروفة بمأكولاتها البحرية الرائعة والأسقف المزخرفة المزخرفة، حيث يستطيع شخصان يقفان في زوايا قطر قوسية سماع كل منهما الآخر تمامًا عندما يتحدث بهدوء، حتى في الهمسات.

- حي بريطانيا الصغيرة

تنتشر في العديد من المدن حول العالم، الأحياء الأجنبية مثل الأحياء الصينية، وليتل إيطاليا وربما ليتل اليونان، أما نيويورك بها حي بريطاني "ليتل بريطانيا". ويوجد الحي البريطاني في منطقة نيوويندسور وتنتشر فيه المقاهي والمطاعم التي تقدم المشروبات البريطانية مثل الشاي الإنجليزي والأكلات البريطانية، وتنتشر في أركان الحي الموسيقى والأغاني البريطانية.

- شاطئ كوني كان اسمه "برايتون"

يتشابه شاطئ "كوني" في نيويورك من الشكل والموقع الجنوبي مع شاطئ برايتون الإنجليزي الشهير، ولهذا فقد سُمى قديمًا من القرن التاسع عشر باسم "برايتون"، وأيضاً لأن الخدمات فيه من وسائل النقل وكونه مكان لقضاء سكان مانهاتن ونيويورك أوقاتهم في العطلات مثل ما يقوم به الإنجليز في شاطئ "برايتون"، وهو ما جعل سكان نيويورك يطلقون نفس التسمية.

- كانت هوليوود الشرق

حاليًا تتركز صناعة السينما الأمريكية في الجزء الغربي منها، إلا أن قديمًا في أوائل الثلاثينيات كانت صناعة السينما ترتكز في نيويورك حيث كانت توجد كبرى شركات السينما ومنها شركة بارامونت بيكتشرز وهي ثاني أقدم على قيد الحياة استوديو سينمائي في البلاد والخامسة أقدم في العالم، ومقرها كان في نيويورك ثم نقلته إلى هوليود لاحقًا.

- مشاهدة المدينة بالكامل من جزيرة جوفيرنوس

تضم جزيرة جوفيرنوس مرتفعات وحديقة عامة افتتحت للجمهور العام الماضي، بما جعلها من أحدث معالم المدينة، وتبلغ مساحتها 10 فدادين ومكونة من أربعة تلال تطل على المناظر الطبيعية الجبلية في مانهاتن، ومنها يمكنك مشاهدة معالم المدينة من مرفأ نيويورك وتمثال الحرية ومانهاتن وبروكلين ومدينة جيرسي أيضاً.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title