alternative title
إعلان 2

بالصور.. تعرف على أغلى كوب شاى في العالم

أميمة محمد. بوردنج

تتميز مدينة دبى بالكثير من وسائل الرفاهية والتسلية التي وضعتها في مصاف الدول الكبرى في هذا المجال، وهناك شيئًا يوجد في دبى ربما لن تجده في كثير من الأماكن الأخرى وهي أغلى شاي في العالم.

يضم متجر الشاي أكثر من 75 نوعًا من أصناف الشاي، والتي جُمعت من حول قارات العالم، يحرسها "طبيب الشاي" داروين فالانجكا، والذي يختص في مجال صناعة الشاى كافة أنواعه.

ويضم محل الشاي أنواع الشاي المختلفة التي يوفرها والتي يتخطى عددها الـ800 نوع، وبصنع خلطات كثيرة تتناسب مع جميع الأذواق، وترضي كافة الطلبات.

ونوع الشاي الأكثر تميزًا من بين 800 نوع آخر، هو شاي الذهب، والذي يعتبر الأغلى سعرًا في العالم، إذ بالإضافة إلى أنه صُنع من برعم زهرة أنقى أنواع الشاي الأبيض وأندرها في العالم، يغطى هذا الشاي أيضاً بذهب من عيار 24 قيراطاً.

والقليل فقط من الأشخاص سيستطيعون تذوق هذا النوع من الشاي، وتجربة الشاي الأكثر رفاهية في العالم، إذ تبلغ تكلفة إبريق صغير من الشاي ما قيمته 998 درهمًا (قرابة 5 آلاف جنيه)، أو يمكن شراء كمية أكبر أيضاً في مقابل 63 ألف درهم ( قرابة 315 ألف جنيه) للكيلو جرام الواحد.

ويشرح "طبيب الشاي" داروين فالانجكا، عن أهمية الدقة في صنع كوب من الشاي، إذ رغم سهولة تحضيره عادة، إلا أن هناك عنصرين مهمين لمتعة تناول الشاي، وهما درجة حرارة المياه، ومدة نقع أوراق الشاي.

وقال إنه يجب استخدام مياه لا تتخطى درجة حرارتها الـ90 درجة مئوية، مضيفًا أن "مدة النقع ودرجة الحرارة تتكفلان بمرارة طعم الشاي. كلما ازدادت مدة نقع الشاي، كلما ازدادت مرارته."

Image result for ‫اغلى كوب شاي بالعالم‬‎

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title