قائمة طعام جديدة ومتنوعة بمطعم فاسكوس | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

مستوحاة من رحلات فاسكو دا غاما العالمية

قائمة طعام جديدة ومتنوعة بمطعم فاسكوس

مستوحاة من رحلات فاسكو دا غاما العالمية

 أعلن فندق هيلتون أبوظبي عن  إطلاق قائمة طعام جديدة في مطعم "فاسكوس" الحائز على جوائز عالمية ويشرف على إعدادها كبير الطهاة الشيف مانيكاندان ماهالينغام.  وتحتفي قائمة الطعام الجديدة في مطعم فاسكوس بالمأكولات من جميع أنحاء العالم، وهي مستوحاة من رحلات المستكشف الرحّالة البرتغالي الشهير فاسكو دا غاما.   قال الشيف مانيكاندان ماهالينغام رئيس الطهاة: "يتمتع مطعم فاسكوس بتاريخ حافل وطويل ويعتبر من المطاعم المفضلة للمقيمين في إمارة أبوظبي منذ إطلاقه. تستمد قائمة الطعام الجديدة إلهامها من رحلات فاسكو دا غاما الاستكشافية وقمنا بتصميمها تقديراً له. ويسعدني القول أنه بإمكان ضيوف المطعم زيارتنا لتذوق الأطباق الجديدة والتعرف على أساليب الطهي المتنوعة والمشتقة من قارة أفريقيا وبلاد الهند والبرتغال." 

وتم تخصيص ركن خاص للمأكولات الهندية بمختلف أنواعها ومن شتى أنحاء بلاد الهند، ويوفر مجموعة أطباق هندية من ولاية كيرلا التي تعددت رحلات فاسكو دا غاما إليها، وأشرف طهاة المطعم على تحضير الأطباق التي تشتهر هذه الولاية بتقديمها مثل طبق مين مولاكيتاث وطبق كاليكات غروبر برياني. وفي هذا الركن يتم تتبيل الأسماك بمزيج خاص من التوابل الهندية اللذيذة التي تفتح الشهية لتناول المزيد.

ومن الأنحاء الشمالية في بلاد الهند، كشف الشيف مانيكاندان عن مجموعة من الأطباق الشهيرة في تلك المناطق من بينها طبق مالاي شريمبس وطبق شرائح اللحم كيساري. ولمحبي المأكولات النباتية، يقدم المطعم طبق فاسكوس تندوري ميكس وبانير هازاري، والذي يحتوي على توابل الكاري الممزوجة مع الجبن الهندي والخضروات المخللة بتوابل التندوري. 

وتلعب المأكولات الأفريقية دوراً رئيسياً في لائحة الطعام الجديدة، كونها كانت من المحطات الرئيسية لرحلات دا غاما الاستكشافية، ولذلك قام الشيف مانيكاندان بإعداد طبق القريدس العربي المطهو بالصلصة البيريبيرية. 

وإكراماً لمسقط رأس الرحالة المستكشف، قام رئيس الطهاة بإعداد مجموعة من المأكولات البرتغالية الشهية ومن بينها طبق الجازباتشيو المبرد ويقدم مع سلطة الربيان الكندي بالريحان المخلل. 

وعن مكونات القائمة الجديدة قال مانيكاندان: "أنصح جميع ضيوف المطعم لتذوق طبق بايلا دي ماريسكو، وهو من المأكولات البرتغالية التي توفر علاجاً مناسباً يلبي أذواق عشاق المأكولات البحرية. ويتم تحضيره من خلال طهي بلح البحر والمحار والقريدس الخليجي بالأرز الاسباني مع توابل الزعفران.

 يذكر ان يقع هيلتون أبوظبي على الكورنيش في قلب إمارة أبوظبي، ويضم الفندق 327 غرفة ذات إطلالات بانوراميه على المدينة والخليج العربي، كما يضم الفندق 12 مطعماً من بينهم عدة مطاعم حائزة على عدة جوائز عالمية

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title